تامر أمين يرد على يوسف زيدان بشأن صلاح الدين الأيوبي:خلينا نفرح بيه من أنه قدوة

وجه الاعلامي تامر أمين رسالة إلى الكاتب يوسف زيدان بعد تبيانه حقيقة صلاح الدين الأيوبي بوصفه بأنه من أحقر الشخصات في التاريخ، بقوله خلينا نفرح بصلاح الدين على الأقل من منطلق كونه قدوة.

تامر أمين

وتابع تامر أمين اثناء تقديم برنامج الحياة اليوم بقوله”على الاقل ناخذ الحاجات الحلوة الي عملها، وان ينبغي تصديق كون صلاح الدين قدوة من اجل التمسك بالمبادئ،  ففي حال ضياع الرموز ومفهوم القدوة لن يتبقى شيءنقف عليه.

وكان اعتبر تامر الاساءة لهذا الرمز هي زلة لسان من يوسف زيدان حول وصف صلاح الدين الايوبي بأنه من أحقر شخصيات التاريخ وانتقده في تشويه أهم فيلم انتجته السينما المصرية الناصر صلاح الدين بعد أن قال يوسف زيدان أن الفيلم يجافي الواقع كما قال أن يوسف زيدان وقع في خطئين وهو التعميم وتشويه الرموز مبينا أن صلاح الدين ليس ملائكا وهو بشر يخطأ ويصيب مستذكرا انه بفضله عادت القدس إلى المسلمين بعد الصلح مع ريتشارد قلب الأسد خلال الحملات الصليبية.

أحمد كريمة يرد على يوسف زيدان”كل اناء بما فيه ينضح”

وصف الشيخ أحمد كريمة صلاح الدين الأيوبي بأنه سيده، مستنكرا ما قاله الكاتب يوسف زيدان بحق هذه الشخصية الفذة، مشيرا بأنه قام بزيارة لقبر صلاح الدين الأيوبي في دمشق قبل 35 سنة، قائلا أن صلاح الدين  قهر الصليبيين وحرر القدس بإعادته لسلطان العرب.

وكان الكاتب يوسف زيدان ذكر وفقا لمصادر التاريخ بأن صلاح قطع نسل الفاطميين بعد عزل النساء والرجال، كما قام باحراق أهم مكتبة في العالم لغرض التصدى للتشيع، وانه لم يكن ليحارب في القدس لولا تم أسر أخته.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد