تأكيد إلغاء حفل المطرب العالمي ترافيس سكوت في مصر بشكل نهائي

أعلنت الشركة المنظمة لحفل المطرب العالمي ترافيس سكوت إلغاء الحفل المقرر إقامته بعد غد الجمعة في أهرامات الجيزة في مصر، وذلك بسبب مشاكل الإنتاج المعقدة التي عجزت الشركة عن حلها.

وأوضحت الشركة في بيان نشرته على صفحاتها في مواقع التواصل الاجتماعي اليوم الأربعاء، أنه تم بذل جهود جبارة للتغلب على المشاكل التي واجهت المنظمين، إلا أنه لم يكن ممكناً تجاوز الصعوبات التي واجهتهم في الإنتاج وقد أثارت هذه الخطوة جدلاً كبيراً في الأوساط الفنية والجماهيرية على حد سواء.

 

استرداد قيمة تذاكر حفل ترافيس سكوت الملغى

بعد إلغاء حفل المطرب العالمي ترافيس سكوت في مصر، أكدت الشركة المنظمة أنه سيتم إصدار المبالغ المستردة لجميع حاملي التذاكر، كما أعربت الشركة عن اعتذارها عن أي إزعاج قد يكون سببه هذا الإلغاء  وتقدم الشركة بالشكر لجميع الحضور والمهتمين بالحفل، وأعربت عن تقديرها لتفهّمهم الوضع الراهن.

 

من جانب آخر، عُقِدَت محاكمة في مصر أول أمس، بشأن الدعوى المقامة من أحد المحامين لإلغاء حفل ترافيس سكوت، بسبب ما اعتبره انتهاكاً للأعراف والتقاليد المصرية وما زالت المحكمة تدرس هذه الدعوى ولم يصدر حكمها بعد في هذا الصدد.

قرار المحكمة

قامت المحكمة بطلب استخراج إفادة من اللجنة العليا الدائمة لتنظيم المهرجانات، وذلك للتأكد مما إذا كانت الشركة المنظمة للحفل قد تقدمت بطلب للحصول على تصريح إقامة الحفل من عدمه فعلى الرغم من أن الشركة قد أعلنت سابقاً عن إقامة الحفل، إلا أنه يتعين عليها الحصول على تصريح من اللجنة العليا الدائمة لتنظيم المهرجانات، التي هي الوحيدة القادرة علي  الموافقة على إصدار تصاريح إقامة المهرجانات، وفقاً لقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1238 لسنة 2018. ويأتي هذا الطلب في إطار حرص المحكمة على التأكد من اتباع الإجراءات القانونية والتأكد من عدم وجود أي تعدي على القوانين والتشريعات المعمول بها.

 

وكان محمد سراج العضو المنتدب للشركة المسؤولة عن بيع تذاكر حفلة ترافيس سكوت، قد صرح بأنه لا يستطيع حسم مصير الحفل، مشيراً إلى أنه لم يتم السماح بدخول المعدات والفريق الأجنبي المصاحب لسكوت والموجود في مصر بالفعل إلى منطقة الأهرامات، والتي كان من المفترض أن تبدأ التجهيزات فيها منذ يوم 20 من الشهر الجاري وتعتبر هذه المشكلة من بين المشاكل التي تسببت في إلغاء الحفل، بالإضافة إلى المشاكل الإنتاجية الأخرى التي واجهت الشركة.

 

وبمجرد الحصول على الإفادة من اللجنة العليا الدائمة لتنظيم المهرجانات، ستتمكن المحكمة من تحديد ما إذا كانت الشركة المنظمة قد تقدمت بطلب للحصول على تصريح إقامة الحفل من عدمه، وسيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة بناء على النتائج التي ستتوصل إليها المحكمة.

ويأتي هذا الإجراء في إطار حرص المحكمة على ضمان احترام القوانين والتشريعات المعمول بها في البلاد، وحفظ سمعة مصر في المجال الفني والثقافي.

 

خسائر مادية وخيبة أمل للجمهور

أكد محمد سراج، العضو المنتدب للشركة المسؤولة عن بيع تذاكر الحفل أنها تصل إلى حوالي 300 مليون جنيه مصري بشكل مباشر ويأتي ذلك في الوقت الذي تم فيه حجز نحو 4 آلاف تذكرة مؤكدة لأجانب سيصلون إلى مصر، وسيقضون كل منهم أسبوعًا على الأقل، مما يعني 28 ألف ليلة في الفنادق المصرية، مما يزيد من حجم الخسائر غير المباشرة.

 

رسالة من ترافيس سكوت بعد إلغاء حفله في مصر

أصدر مغني الراب العالمي ترافيس سكوت رسالة موجهة إلى الجمهور المصري، داعيًا إياهم إلى عدم الاستماع إلى الشائعات التي تم تداولها بشأن حفله الذي كان من المقرر إقامته في مصر.

وقد أشار النجم العالمي إلى أنه يتعرض لاتهامات كاذبة وغير مبررة، وأنه ليس لديه أي طقوس غريبة غير لائقة، وأن الحفلات التي يقدمها هي مجرد احتفالات يشاركها مع جمهوره.

وأكد ترافيس سكوت في بيانه أنه ينتمي إلى ولاية هيوستن في الولايات المتحدة الأمريكية، وهي ولاية تحتفظ بعادات وتقاليد تتمحور حول احترام فكرة الأسرة، كما أنه ينحدر من أسرة متدينة ويحرص على حضور الصلوات في الكنيسة، مؤكدًا بذلك نفيه القاطع لفكرة إلحاده وعبادته للشيطان.

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد