الداخلية: شنطة الإسعافات ومثلت المرور إجباري عند تجديد الرخصة

ذكرت وزارة الداخلية المصرية عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، أن شراء شنطة الإسعافات ومثلت المرور، أمر إجباري عند تجديد رخصة القيادة.

وأوضحت وزارة الداخلية في بيان رسمي لها لتوضيح الأمر بعد انتشار بعض الشائعات “شراء شنطة الإسعافات ومثلت المرور، إجباري يمكن شرائهم من وحدة المرور مقابل دفع 160 جنيهًا، أو شراء شنطة الإسعافات ومثلت المرور من الخارج”.

وقال اللواء مدحت قريطم مساعد وزير الداخلية الأسبق لقطاع الشرطة المتخصصة خلال استضافته ببرنامج على مسئوليتي، والذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى على فضائية صدى البلد “نثمن هذا القرار بشكل كبير”.

وتابع “تكاليف الفحص انخفضت بشكل كبير، وزارة الداخلية المصرية تتجه في الوقت الحالي إلى الفحص الإلكتروني الشامل”.

ونوه “وزارة الداخلية المصرية لديها أجهزة رقابية كثيرة لمراقبة تنفيذ القرارات، منها مساعد وزير الداخلية للمرور، مدير الإدارة العامة للمرور، مدير المرور ومفتشين وزارة الداخلية، لا يجرؤ أحد على مخالفة القرار”.

وأتم اللواء مدحت قريطم “أمر إيجابي للغاية بتخفيف بعض الأعباء عن كاهل المواطنين”.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

3 تعليقات
  1. سعد محمد يقول

    والنبي بلاش هجايص ده احنا بقينا في بلد محدش عارفلها مين اللي بيطلع القرار ولا لصالح مين بايعنها لبعض هو ايه لزوم اشتري شنطه ومثلث تاني وهما معايه اصلا متفتحوش كل نصب وعافيه وافتري

  2. أسامة سعيد يقول

    عندي سؤال:
    هل المثلث له مدة صلاحيه (EXP ) ؟ لكي يتم شراءه كل فحص للسيارة.

  3. كمال خلف الله نوير يقول

    المفروض شنطة الإسعافات الأولية والمثلث لا يتعدى ال الخمسون جنيهاً رأفةً ورحمة بالسائقين كفاية الأقساط اللي عليهم والأعباء المعيشية وضغوطات الحياة .. الرحمة حلوة .