بعد ارتفاع درجات الحرارة.. الأرصاد تكشف مفاجأة بشأن طقس الـ72 ساعة المقبلة

منذ أمس وتشهد حالة الطقس ارتفاعًا في درجات الحرارة، ووصل الارتفاع إلى ذروته اليوم الأحد، 6 أغسطس، ومن المتوقع أن تعود درجات الحرارة إلى الانخفاض وتكون حول المعدلات الطبيعية لها في مثل هذا الوقت من العام، غدًا الاثنين، وفقًا لما كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

الطقس

الطقس

تفاصيل حالة الطقس اليوم

وقالت منار غانم عضو المركز الاعلامي بالهيئة العامة بالأرصاد الجوية، إن اليوم تشهد البلاد ارتفاعًا مؤقتًا في درجات الحرارة، واليوم ذروة الارتفاعات.

وأوضحت “غانم”، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “صباح الخير يا مصر”، المُذاع على القناة “الأولى”، أن البلاد تتأثر بكتل هوائية غربية قادمة من الصحراء الغربية، ستؤدي إلى ارتفاع درجات الحرارة.

درجات الحرارة

وأضافت أن درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى اليوم تسجل 39 درجة مئوية، وتصل المحسوسة إلى 42 و43 درجة مئوية.

وتابعت أنه تسود أجواء شديدة الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال وجنوب الصعيد وجنوب سيناء، وتسود أجواء حارة رطبة على السواحل الشمالية المطلة على البحر المتوسط.

وأشارت إلى أنه مع غياب أشعة الشمس سيحدث انخفاضًا في درجات الحرارة، وتسود أجواء مائلة للحرارة رطبة في معظم أنحاء الجمهورية.

استمرار الأمطار والرياح المثيرة للرمال والأتربة

ولفتت إلى استمرار فرص سقوط الأمطار اليوم، وهي أمطار خفيفة وتكون رعدية أحيانًا على أقصى جنوب البلاد مثل “حلايب وشلاتين، أبو سمبل، أسوان، محافظة الوادي الجديد”، وذلك بسبب ارتفاع الحزام المدارس.

وذكرت أنه من الممكن أن يكون هناك رياح هابطة تزيد سرعات الرياح على سطح الأرض، وتؤدي إلى إثارة الرمال والأتربة على أقصى جنوب البلاد، وقد تؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية.

حالة الطقس خلال الأيام المقبلة

وأكدت أنه من المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة، غدًا الاثنين، بمقدار ثلاث درجات، حيث تسجل العظمى على القاهرة الكبرى 36 درجة مئوية، ومع يوم الثلاثاء والأربعاء تصل إلى 34 درجة مئوية، وتكون أقل من المعدلات.

وشددت على ضرورة تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال فترة الظهيرة، من الساعة الثانية عشر ظهرًا حتى الرابعة عصرًا، وارتداء غطاء للرأس عند التعرض للشمس، وتناول قدر كبير من المرطبات والسوائل.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد