بشرى سارّة.. اجراء هام وعاجل من “السيسي” دعماً للشباب وللصناعة.. وتقديم كافة التسهيلات لقروض أصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة

في اطار حرصة الكبير على دعم الشباب والقضاء على البطالة، ودعم الصناعة، من خلال إقامة مشروعات صغيرة ومتوسطة، وبعد أيام قليلة من مؤتمره الشبابي الذي عقده بشرم الشيخ، وجه الرئيس “عبد الفتاح السيسي”، بتوفير قروض لأصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة بفائدة تبلغ 5% وتسهيلات للسداد تصل إلى عشر سنوات.

جاء ذلك، خلال اجتماع الرئيس “السيسي” صباح اليوم بالمهندس، “طارق قابيل”، وزير التجارة والصناعة، والذي عرض خلال الاجتماع نماذج تفصيلية لمجمعات الصناعات الصغيرة والمتوسطة، مشيراً بأن هذه المجمعات ستتيح حوإلى 500 منشآه صناعية جاهزة للتشغيل تخدم الصناعات الصغيرة والمتوسطة.

كما أكد وزير الصناعة، على توفير كافة السبل لتسهيل بدء النشاط من خلال تيسير إجراءات التراخيص وتوفير كافة المرافق، مع إمكانية الحصول على جميع الخدمات بشكل مرن وسريع يلائم جميع الاحتياجات الصناعية، فضلاً عن التفاعل والتكامل بين مختلف أنواع الصناعات بحكم تجاورها وتمركزها في منطقة واحدة.

هذا وقد وجه “السيسي”، بتقديم حوافز لأصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة في المناطق الصناعية الثلاث لحثهم على سرعة الإنتاج، بالإضافة إلى تنظيم مسابقات لاختيار أفضل وأمهر الصناع في الصناعات الحرفية التي تساهم في خفض الواردات وزيادة الإنتاج المحلي، بحيث تقوم الدولة برعايتهم من خلال منحهم حوافز تشجعهم على تطوير صناعاتهم.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. ahmedeldon يقول

    مدونة اون برامج
    bramjon.blogspot.com.eg