بشرى: البعض يستغل مشاكل المرأة في السينما للمتاجرة.. واللي تكسب به العب به

قالت الفنانة بشرى إن المنصات الإعلامية الآن باتت تبحث عن الترند واللقطة مستغلة مشكلات السيدات.

مشاكل المرأة للمتاجرة

أكدت الفنانة بشرى في تصريحات تلفزيونية خلال حوارها في برنامج سبوت لايت المُذاع على قناة صدى البلد الذي يُقدمه الإعلامي شيرين سليمان، أن البعض يستغل مشكلات المرأة في السينما للمتاجرة، بحثًا عن الترند على المنصات الإعلامية.

الأعمال بقت وجبات سريعة.. ونعاني من ضيق الأفق

قالت الفنانة بشرى أن السياسية المتبعة الآن في الوسط الفني هي سياسة تتمتع بضيق الأفق، والأعمال أصبحت وجبات سريعة.

وأضافت بُشرى في حديثها خلال سبوت لايت على صدى البلد، أن سياسة العصر الآن هي العمل بالمثل القائل: “انتش واجري، اللي تكسب به العب به، أوعبيله واديله”.

ما ينفعش أطلع المرأة المصرية رقاصة أو فتاة ليل

انتقدت الفنانة بشرى بعض الأعمال التي تُعرض عبر شاشات التلفزيوني أو من خلال دور العرض السينمائية، والتي تصور المرأة المصرية على أنها فتاة ليل أو راقصة.

وقالت بشرى: “مينفعش إن أطلع المصرية رقاصة أو فتاة ليل بس، لازم ميبقاش التناول رخيص أو غير حرفي، والمشتري اللي بيختار”، مضيفة: “لدينا مشكلات كبيرة ولازم تدخل المؤسسات المعنية بالصناعة والسينما والثقافة”.

وأردفت قائلة: لدينا في مصر سيدات ورجال مكافحين، هم أولى بأن نحكي عنهم ونتناول قصصهم، الصناعة الدرامية في مصر تحتاج لتعديل في النية والمنظور والهدف في المستقبل، فمصر صاحبة مناظر وموضيع خلابة.

وتابعت: بجيل الرواد كان فيها أبوية وبنوة زي نبيلة عبيد وسعيد صالح وإلهام شاهين وليلى علوي ولبلبة ومحمود ياسين ودلال عبد العزيز وغيرهم، كانو مؤمنين بيا وبيشوفوا فيا شيء، ودا اللي خلاني قريبة منهم بشكل خاص.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد