بالصور:يوم ترفيهى يرسم البهجة والفرح على وجوه كبار السن في سمالوط بمحافظة المنيا قام بتنظيمه مجموعة من الشباب

في سابقة تعد الاولى من نوعها حيث قام مجموعة من الشباب بتنظيم يوم ترفيهية مخصص لكبار السن حيث شمل كافة وسائل المرح مما كان له بالغ الاثر على المسنين ورسم على وجهوهم ملامح السرور والفرح حيث شاركهم الشباب الالعاب المائية ووسائل الترفيه المختلفة.

هذا وقد ولدت الفكرة لدى شباب أحدى الكنائس بمدينة سمالوط بمحافظة المنيا واقدموا على تنفيذها وتم اليوم بعد أن قضى جميع مشاركيه من المسنين ساعات من المرح وقدكما قام الشباب بتوفير كافة سبل الراحة لهم كما وفروا لهم الألعاب وشاركوهم اللعب ايضاً.

وانتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي صوراً لليوم الترفيهي بسمالوط وقد لاقت تلك الصور ردود افعال كبيرة تمثلت في الاعجاب والشكر للشباب الذين نفذوا هذا اليوم، كما طالب البعض بتعميم التجربة في محافظات الجمهورية لرسم البهجة على كبار السن.

تجدر الاشارة إلى أن هناك العديد من دور رعاية المسنين بالجمهورية وعلى الرغم من توفير تلك الدور إلى سبل الرعاية الا انهم لا يشعرون بالراحة فيها وذلك بسبب الثقافات الاسلامية والعربية التي تعتبر دور المسنين من الامور الدخيلة على المجتمعات العربية  على عكس المجتمعات الغربية والتي يطلب فيها المسن من ذويه ايداعه بدار المسنين، وعلى حد ما ظهر في الصور المتداولة حول اليوم الترفيهي للمسنين والتي ابرزت تفاعلهم مع الشباب لقضاء يوماً من المرح، وفيما يلى جانب من تلك الصور.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد