بالأسماء.. 7 شخصيات تهدد عرش الرئيس السيسي

إقتربت معركة الإنتخابات الرئاسية في مصر، والتي من المقرر لها أن تكون في عام 2018، وقد بدأ الحديث عن الإنتخابات والمرحشين للرئاسة مبكراً، وقد تم طرح أسماء 7 شخصيات هم الأقرب لمنافسة الرئيس السيسي في الإنتخابات القادمة.

السيسي

Image processed by CodeCarvings Pبالأسماء.. 7 شخصيات تهدد عرش الرئيس السيسيiczard ### FREE Community Edition ### on 2016-05-12 10:54:18Z | |

وعلى رأس تلك الشخصيات ال7، هو الدكتور محمد البرادعي، فبالرغم من كونه متواجد في أغلب الأوقات خارج مصر ولكنه يحظي بدعم عدد ليس بالقليل من شباب ثورة 25 يناير، بجانب بعض الدعم من الدولي، فهو من الشخصيات العالمية الشهيرة.

وثاني الأشخاص في تلك القائمة، هو الفريق أحمد شفيق، وربما يكون له أسهم مرتفعة بعض الشئ، بسبب الدعم الخليجي له، ووجود عدد كبير من الداعمين له داخل مصر، منذ الإنتخابات الرئاسية التي خسرها في عام 2012، امام مرشح الأخوان المسلمين محمد مرسي.

والشخص الثالث والذي يحظي بالدعم الكبير، هو رئيس الأركان السابق الفريق سامي عنان، والذي يحظي بدعم كبير جداً من حزب النور السلفي، بجانب دعم كبير من عدد من محبي القوات المسلحة المصرية، وهو ما يجعله خطر حقيقي في حالة ترشحة للإنتخابات الرئاسية القادمة.

جمال مبارك هو من الأسماء التي طرحت بقوة في الفترة الأخيرة، خاصة من جانب الأشخاص الذين يشعرون بالإشتياق إلى نظام الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، وقد تردد الإسم كثيراً وهناك الكثير من الأقاويل انه سوف يترشح بالفعل في الإنتخابات الرئاسية القادمة.

ظهور المشير محمد حسين طنطاوي في الفترة الأخيرة أكثر من مره، جعل هناك الكثير من الأحاديث والأقاويل، التي تؤكد نيته الترشح في الإنتخابات الرئاسية القادمة، وهو ما سيكون رقم صعب جداً في تلك الإنتخابات، ويجعل المنافسة في غاية الشراسة والصعوبة.

وكان قد أعلن المحامي طارق العوضي، في وقت سابق على حسابة الشخصي بموقع التواصل الإجتماعي الفيس بوك، أنه سوف يترشح بالفعل في الإنتخابات الرئاسية القادمة، وربما يحظي بدعم عدد كبير من شباب ثورة يناير، لأنه يعتبر واحد منهم.

وأخر الأسماء السبعة التي تهدد عرش الرئيس السيسي في الإنتخابات الرئاسية القادمة 2018، هو الدكتور عصام حجي، الذي تحدث في وقت سابق عن نيتة للترشح في الإنتخابات الرئاسية القادمة، وقد يكون هناك دعم كبير من المثقفين في الوطن له.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد