الملك فاروق يأمر بإدخال إسماعيل ياسين مستشفى المجانين بسبب نكته

في 15 سبتمبر ولد صاحب أجمل ضحكة الفنان الكبير أبو ضحكة جنان الذي أمتع الكثيرون بضحكته الرائعة ولكنه عاش حياته يُضحك الكثيرون ولكنه يبكي من داخل أعماق قلبه والذي راح ضحية القهر والظلم، فقد أصبح نجماً لامعاً بعدما ذاق العذاب في صغره لموت والده وتركه وحيداً يبحر في هموم الحياة لتنقلب حياته إلى السعادة من جديد بعد نجوميته ولكنه يتركها يائساً مفلساً بعد تلك الشهرة التي حققها من أفلامة الضاحكة، اليوم هو يوم ميلاد نجم الكوميديا الراحل إسماعيل ياسين.

حياة إسماعيل ياسين

منذ بداية صغرة وهو يعيش حياه بائسة بعدما توفي والده مفلساً بعدما كان يملك محل صاغة ولكنه لم يستطيع تدابير أدارة ذلك المحل، وذهب إسماعيل ياسين للعمل مادياً أمام محلات الأقمشة ولكن سرعان ما أخذه التيار وذهب إلى السويس ليعمل وراء راقصة في الأفراح الشعبية، وبعد ذلك عمل بالمحاماة.

الملك فاروق يأمر بإدخال إسماعيل ياسين مستشفى المجانيين

مر على الفنان الراحل إسماعيل ياسين الكثير من الآلم والعقبات في حياته وقد حدث ما لم يكن يتوقعه عندما طلبه الملك الفاروق سنة 1950 عندما طلب أحضار فنان الكوميديا إسماعيل ياسين، وقد جاء في طلبه أن يقوم الفنان الراحل إسماعيل ياسين بأداء نكته مضحكة للملك فاروق.

لكنه أرتبك لطلب الملك له أداء نكته مضحكة وقال كان في مره واحد مجنون زي جلالتك كده.. ليصرخ الملك فاروق أنت بتقول أيه يا مجنون أنت، لينصدم إسماعيل ياسين بهذه الواقعة التي حدثت بسبب أرتباكه ليقع مغشياً عليه، وعند أحضار الطبيب يخبر الملك بأن الفنان إسماعيل ياسين مصاب بفقدان الذاكرة وعدم الإدراك، ليأمر الملك بدخول إسماعيل ياسين مستشفى المجانين.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد