الملحق الصحفي الأمريكى: لا يوجد لدى علم بوجود تهديدات مرتبطة بتحذيرات السفارة الأمريكية لرعايها في مصر

قال الملحق الصحفي للسفارة الأمريكية في عاصمة جمهورية مصر العربية القاهرة، السيد برايان شوت،  إن التحذير الأمنى الذي قامت بإصدارة السفارة الأمريكية لرعاياها في جمهورية مصر العربية ودعا إلى محاولة تجنب التواجد في الأماكن العامة ودور السينما أيضاً وذلك يوم 9 أكتوبر، ما هو إلا إجراء إحترازى فقط وينبع من إلتزامهم بواجب حماية مواطنيهم المقيمين أو المتواجدين في مصر.

السفير الأمريكى بالقاهرة روبرت ستيفن بيكروفت

السفير الأمريكى بالقاهرة روبرت ستيفن بيكروفت

وقام برايان شوت بنفي أن يكون هناك علماً بوجود أى معلومات بشأن خطر أو تهديد ما لدولة مصر وذلك ضمن تصريحاتة لموقع اليوم  السابع حيثُ علق على الأمر قائلا: “لا أعلم إذا كانت هناك أى معلومات بوجود تهديد لكن ما قمنا به صادر عن التزامنا بأمن المواطن الأمريكى”.

ولم يقوم السيد برايان شوت الملحق الصحفي الأمريكى بالتعليق على الإنتقادات التي وجهتها الحكومة المصرية لسفارة الولايات المتحدة الأمريكية وذلك لأنها لم تقوم بالتعاون مع السلطات المصرية بشأن أسباب التحذير.

وقد كانت سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالقاهرة قد قامت بنصح رعاياها المقيمين في جمهورية مصر العربية، الأسبوع المنصرم، بتجنب التواجد في أياً من التجمعات أو الأماكن العامة، بالتحديد يوم الأحد الموافق 9 أكتوبر، والسبب هو تحذيرها من مخاوف أمنية محتمل أن تحدث.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد