المجمعات الاستهلاكية تفتح أبوايها خلال عيد الأضحى..السوداني بـ195 جنيه

تواصل أسعار اللحوم بمحال الجزارة والأسواق المحلية إرتفاعها مع اقتراب عيد الأضحى المبارك والموافق الأربعاء 28يونيو.

وواجهت الحكومة المصرية، ممثلة في وزارة التموين جشع التجار وأصحاب محال الجزارة بضخ كميات كبيرة من اللحوم عبر منافذها الثابته والمتحركة بالمحافظات بأسعار تقل 30% عن الاسواق الموازية.

وسبق وأعلنت وزارة التموين عن استيراد ما يزيد عن 25ألف رأس ماشية من جيبوتي والسودان وتنزانيا وأوغندا، وتم ضخها عبر المنافذ التابعة للوزارة سواء كانت ” شوادر-مجمعات استهلاكية”، وذلك في إطار مساعي التموين لاستقبال عيد الأضحى المبارك.

إقبال كبير على منافذ التموين

وتشهد منافذ التموين والجمعات الاستهلاكية التابعة لها إقبالا كبيرا من قبل المواطنين، لشراء اللحوم بأسعار مخفضة، وهو ما جعل الدكتور علي مصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية يصدر قرارًا بفتح منافذ الوزارة طوال أيام العيد.

وتستمر الوزارة في طرح اللحوم الطازجة والمجمدة للمواطنين، لرفع كاهل المعاناة عنهم، ومواجهة جشع التجار الذين يقومون ببيع كيلو بما يزيد عن 350جنيها.

وقامت التموين بطرح اللحوم الطازجة السودانية بسعر 195 جنيها للكيلو الواحد، واللحوم المجمدة بـ160 جنيها، والضأن الطازجة من كينيا بسعر 250 جنيها للكيلو.

وتعاقد التموين مع أكثر من جهة على توفير كميات كبيرة من اللحوم الطازجة والمجمدة لتوفيرها بمنافذ المجمعات الاستهلاكية بأسعار أقل من مثيلاتها في الأسواق الأخرى.

ونوعت مصادر ومناشئ استيراد اللحوم “حية –مجمدة”، وتم التعاقد مع أكثر من دولة منها “الهند والسودان وجيبوتي وتنزانيا وأوغندا” لاستيراد اللحوم لتوفير الكميات المطلوبة لتلبية ‏احتياجات المواطن بأسعار مخفضة.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد