الكهرباء: وصول الأحمال على الشبكة إلى 34 ألفا و650 ميجاوات

أعلنت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة في مصر عن إنجاز ملحوظ في توفير الكهرباء للمواطنين في ظل ارتفاع درجات الحرارة وزيادة الطلب الكهربائي، وقد تم تحقيق أعلى طاقة مستخدمة على الشبكة الوطنية خلال ساعة الذروة، حيث وصلت إلى 34،650 ميجاوات، وذلك لأول مرة هذا العام، بالمقابل، تبلغ القدرة الكهربائية المتاحة 44،900 ميجاوات، ويبلغ الاحتياطي في الشبكة 9،800 ميجاوات.

وجاء في البيان الصادر عن الوزارة أن هذا الأداء الإيجابي يعكس الاستقرار الكبير في توفير الكهرباء للجمهورية، وذلك بفضل التطور الذي شهده قطاع الكهرباء والدعم القوي من القيادة السياسية لهذا القطاع الحيوي، ويستمر جميع العاملين والقادة في قطاع الكهرباء في العمل بجد لتلبية جميع الاحتياجات الكهربائية، سواء في مجال الإنتاج أو شبكات النقل والتوزيع، مع الحفاظ على استقرار التيار الكهربائي.

ويتابع الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، هذا التطور بشكل مستمر ويوجه بضرورة التعامل الفوري مع أي عطل طارئ، وتستمر خدمات الاستجابة على مدار الساعة عبر الخط الساخن رقم 121، إلى جانب تطبيق “طوارئ الكهرباء” الجديد والمنصة الإلكترونية لخدمات الكهرباء الموحدة.

تأتي هذه الجهود المستمرة والتوجيهات القوية من الحكومة لتحقيق الاستدامة الكهربائية في مصر وضمان توفير الطاقة اللازمة للمواطنين، وتعكس التزام الحكومة بتقديم خدمات الكهرباء عالية الجودة وموثوقة.

وعلى الرغم من التحسن الكبير الذي تم تحقيقه في قطاع الكهرباء، فإنه ما زال هناك حاجة لتحسين البنية التحتية وتطوير القدرات الكهربائية، بهدف مواكبة الاحتياجات المتزايدة للمجتمع والمساهمة في تطور البلاد، ومن المتوقع أن تستمر مصر في تحقيق تقدم مستدام في مجال الكهرباء في السنوات القادمة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد