الكهرباء تحدد أسعار العدادات الكودية والضوابط والأوراق اللازمة لتركيبها وتفتح الباب للتقسيط

أعلن وزير الكهرباء والطاقة المتجددة الدكتور محمد شاكر أنه قد أصدر تعليمات مشددة لجميع شركات توزيع الكهرباء ال9 بضرورة تسهيل كافة الإجراءات أمام المواطنين للإسراع في تنفيذ مشروع تركيب العدادات الكودية للمباني المخالفة للحد من سرقة التيار الكهربي وخاصة بالمناطق العشوائية.

الأوراق المطلوبة لتركيب العدادات الكودية

أسعار العدادات الكودية

وأشار وزير الكهرباء أن شركات توزيع الكهرباء أتاحت أمام المواطنين إمكانية تقسيط قيمة العدادات الكودية حتى يتمكن المواطنين من تركيب تلك العدادات بالمناطق الشعبية والمباني المخالفة لتقنين وضعهم مع شركة الكهرباء وإنهاء مشكلة إنقطاع التيار الكهربائي.

من جهة أخرى تسبب إرتفاع أسعار العدادات الكودية في إحجام الكثير من المواطنين عن تركيبها وتفضيل دفع قيمة الممارسة التي يسددها المواطن كل 6 أشهر حيث تبلغ أسعار الكودية وفقاً لما أعلنته شركات الكهرباء ما يلي:-

– تبلغ قيمة العداد الإحادي للوحدات السكنية في المناطق الأكثر احتياجاً نحو 1542 جنيه بوقيمة المقايسة 1500 جنيه أي أن إجمالي ثمن هذه العدادات يبلغ نحو 3042 جنيه.

– كما تبلغ قيمة العداد الإحادي بالمدن نحو 1872 جنيه بالإضافة إلى قيمة المقايسة كما تبلغ قيمة العداد الثلاثي نحو 3406 جنيه بالإضافة إلى قيمة المقايسة.

وعن الضوابط والشروط الواجب توافرها لتركيب تلك العدادات الكودية وفقاً لما حددته وزارة الكهرباء تتمثل في:-

1- ألا يكون المبني مقام على أرض أثرية.

2- ألا يكون المبنى مقام بحرم الطريق.

4- ألا يكون المبني مقام على أرض أملاك دولة.

5- ألا يكون المبني مقام بالمخالفة لشروط الطيران المدني أو المسافات الآمنة.

وعن الأوراق المطلوبة لتركيب تلك العدادات هي:-

1- موافقة الحي التابع له المواطن.

2- صورة البطاقة الشخصية.

3- عقد ملكية العقار.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد