القوات المسلحة تنتج فيديو “إرادة شعب” لتوضيح حقائق ما قبل 30 يونيو

قامت القوات المسلحة المصرية بنشر مقطع فيديو جديد بمناسبة الإحتفال المرتقب لذكرى ثورة الـ 30 من يونيو، حيث يوضح الفيديو العديد من الحقائق التي حدثت قبل خروج ملايين المصريين للميادين والشوارع صانعين ثورة شعبية عارمة مطالبة بإسقاط النظام الحاكم، وقد حمل الفيديو إسم “إرادة شعب”.

الشئون المعنوية بالقوات المسلحة تنشر فيديو بعنوان "إرادة شعب" لتوضيح حقائق ما قبل 30 يونيو

حيث يستعرض الفيديو أحوال البلاد ما قبل ثورة الـ 30 من يونيو ميدانياً وسياسياً، بالإضافة إلى الجهود والتحركات والمبادرات التي كانت تقدمها القوى السياسية، والوضع الأمني والسياسي المتردي.

كما يسلط الفيديو الضوء على بعض الخطابات التي ألقاها مسئولون كبار بالدولة قبل ثورة 30 يونيو وعلى رأسهم الفريق أول عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع آنذاك، كما تمت الإشارة إلى القرارات الخاطئة التي قام الرئيس الأسبق محمد مرسي بإتخاذها وتسببت في تعقيد المشهد أكثر وأكثر، ومن بينها إصدار إعلان دستوري غير قابل للطعن وعزل النائب العام.

كما يتطرق الفيديو إلى عمل الرئيس الأسبق مرسي على إفشال الحوار المجتمعي الذي كان قد دعى له الفريق أول عبد الفتاح السيسي من اجل لم شمل القوى السياسية، نترككم الآن مع الفيديو الذي يضم العديد من الحقائق التي سبقت ثورة 30 يونيو.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد