القبض على إسلام جاويش يشعل غضب مواقع التواصل الإجتماعي

أفاد أحد الأصدقاء المفربين من الكاتب الساخر ورسام الكاريكاتير المميز ” إسلام جاويش “، بأن الأمن المصري قام بالقبض عليه في ظهر اليوم، حيث يواجه تهمة إحتواء رسوماته الشهيرة ” الورقة ” على رسومات مسيئة للنظام الحاكم، ويتم التحقيق معه في الوقت الحالي في قسم أول مدينة نصر.

صفحة الورقة اسلام جاويش

القبض على اسلام جاويش

القبض على إسلام جاويش من الشرطة المصرية بتهمة الإساءة للنظام

وكانت الصفحة الرسمية ( الورقة – إسلام جاويش) التي ينشر من خلالها الفنان المصري أعماله قد أعلنت وقف جميع أعمالها الفنية، وذلك عقب التأكد من خبر القبض على مالك الفكرة الأصلي حيث يواجه تهمة رسم كاريكاتير ضد النظام.

القبض على إسلام جاويش
تعليق أصدقاء جاويش بعد القبض عليه

نشطاء غاضبون بعد القبض على إسلام جاويش.

وعلق الكثير من النشطاء على مواقع التواصل الإجتماعي فيس بوك وتويتر معربين عن إستياءهم الشديد من إنعدام الحرية الذي تواجهه مصر في ظل النظام الحاكم الذي انتقده إسلام جاويش بحسب تعليقاتهم على الصفحة.

أطلق الكثير من النشطاء المتابعين لصفحة الورقة التي يطلق جاويش من خلالها أعماله الفنية المختلفة، التي تحاكي الواقع وتعارض النظام أحيانا بشكل ساخر، حيث اعتبروا أن القبض يعكس ضعف الدولة في تقبل الإنتقادات حتى ولو كانت هذه الإنتقادات من خلال ورقة وقلم كما يفعل إسلام.

من هو إسلام جاويش؟

جاويش هو صاحب فكرة ” الورقة ” التي انطلقت عبر موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك، وجذبت عدد كبير من النشطاء على مواقع التواصل الإجتماعي وحققت نجاحا كبيرا في السخرية من الواقع بكاريكاتير مضحك ومميز.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد