العمرة الطريق الأسهل للهروب من مصر وداعش السر

تحول هدف العديد من المصريين من حلم الذهاب الي بيت الله الحرام من أجل أداء مناسك العمرة الي هدف أخر وهو الهروب من مصر بدلا من استخدام خيار الهجرة غير الشرعية ومخالفة القوانين.

و قالت شبكة البوابة نيوز أن 84 معتمرّا مصريا قاموا بالهروب الي حدود الأردن بدلّأ من الذهاب الي مكة المكرمة لأداء مناسك العمرة لتكثر التساؤلات حول سر هذه الظاهرة الجديدة وما سبب ذهابهم الي الأردن بدلّأ من البقاء في السعودية.

و قالت مصادر أمنية أن شركة “آل سلاطين” السياحية والتي تتواجد في شارع شريف بدائرة قسم شرطة عابدين، والتي تحمل ترخيص برقم “805” فئة “أ” قامت بتنظيم رحلة عمرة معتادة بداية من الثالث من أبريل وحتى السابع عشر من الشهر الجاري وضمت الرحلة 46 معتمرّا مصريّا إلا أن الرحلة البرية قد توقفت بشكل غير معتاد في مدينة “معن” الأردنية وهي المدينة التي هرب بها 22 من المعتمرين.

وبدأت قوات الأمن المصري تحقيقات واسعة في هذا التصرف مع قلق كبير من هروبهم من الأردن الي سوريا والعراق والانضمام الي تنظيم داعش.

وصرح اللواء هاني عبد اللطيف، المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية أن هناك متابعة بشكل مستمر لمعرفة سر هروب المصريين الي الأردن بهذه الطريقة غير الشرعية وهو الأمر الذي حصل للمرة الثانية خلال أسبوعو هل هذا التصرف للبحث عن العمل في الأردن أم لأسباب أخرى.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد