العالم المصري أحمد زويل في ذمة الله

أحمد زويل، والأسم بالكامل أحمد حسن زويل ولد عام 1946م وبالتحديد فى 26-2-1946م  وتوفي اليوم الثلاثاء الموافق 2-8-2016م وهو عالم كيميائى مصري وحاصل أيضاً على الجنسية الأمريكية وهو حاصل على جائزة نوبل في الكيمياء وذلك لسنة 1999م وذلك لأبحاثه في مجال “كيمياء الفيمتو وهو علم أدخله العالم المصري الراحل أحمد زويل إلى أبواب العلوم المختلفة حيث نجح في إدخال العلماء لأول مرة في التاريخ الإنسانى إلى متابعة ومراقبة ورؤية الجزيئات فهو بذلك خلق ثورة علمية جديدة بمعنى الكلمة.

“عاجل: وفاة العالم المصري الكبير أحمد زويل بالولايات المتحدة الأمريكية” هكذا كان عنوان الخبر الذي أذاعة التلفزيون المصري لوفاة الراحل أحمد زويل.

وقد قال السيد “شريف فؤاد” وهو المتحدث الإعلامي بأسم العالم أحمد زويل في تصريح للتلفزيون المصري قائلاً: “سبب الوفاة غير معروف هل السرطان أم شيء آخر وقد أجريت آخر اتصال بالدكتور المعالج من أسبوع وكانت الأمور مستقرة”.

وأضاف “زوجته أبلغتنا الآن أن وصية الدكتور أن ينقل جثمانه إلى مصر وأن يوارى الثرى في مصر”.

وسنوافيكم بأخر الأخبار عن أحداث وفاة العالم المصري العظيم أحمد زويل رحمة الله وأسكنة فسيح جناتة.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد



جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.