العاصفة دانيال…هل تصل الي مصر

كشفت هيئة الأرصاد الجوية المصرية أن العاصفة دانيال وصلت إلى السواحل الليبية قبل ساعات، متسببة في سقوط أمطار غزيرة، إضافةً إلى حدوث عواصف رعدية ورياح قوية وارتفاع الأمواج إلى الذي وصل لأكثر من ٤ أمتار.

العاصفة دانيال

العاصفة دانيال

 

وأشارت إلى أن ليبيا تعاني اليوم من مرحلة صعبة بسبب هذه العاصفة، وتم رفع حالة الاستعداد والتأهب في جميع المدن المتأثرة. وأضافت أن آثار العاصفة ستصل غداً الاثنين إلى غرب مصر، وسيترافق ذلك مع هطول الأمطار بعدما فقدت العاصفة معظم قوتها.

 

أوضحت الهيئة أن العاصفة دانيال قد غادرت اليونان مخلفة أضراراً جسيمة وخسائر كبيرة نتيجة الأمطار الغزيرة والفيضانات، ثم اتجهت نحو ليبيا حيث من المتوقع حدوث أمطار غزيرة وفرص مرتفعة لحدوث السيول، بالإضافة إلى توقعات بارتفاع سرعة الرياح وارتفاع الأمواج بشكل كبير.

العاصفة دانيال
العاصفة دانيال

ستتأثر السواحل الليبية وبعض المناطق الداخلية بالعاصفة، لكن لا تزال هناك شكوك في تحديد المناطق التي ستتعرض لأكثر هطول للأمطار بشكل عنيف.

ذكرت تقارير خبراء الأرصاد الجوية أن وقوع عاصفة ذات خصائص شبيهة بالعواصف الاستوائية في شهر سبتمبر هو حدث نادر، حيث اجتاحت العاصفة “دانيال” اليونان وتسبب في هطول أمطار غزيرة استمرت لمدة 3 أيام في وسط البلاد.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد