الذهب يحقق مكاسب كبيرة في الأسواق المصرية ويتجاوز التوقعات

تم تسجيل قفزة في أسعار الذهب في مصر اليوم الجمعة، حيث بلغ سعر جرام الذهب عيار 21 في السوق المحلي حوالي 2170 جنيها للجرام، دون احتساب تكلفة المصنعية والتي تختلف وفقًا لكل عيار.

ارتفاع قياسي لأسعار الذهب في مصر

جاء هذا الارتفاع كرد فعل لقرار البنك المركزي المصري الذي اتخذه مؤخرًا برفع سعر الفائدة بنسبة 2% خلال اجتماع لجنة السياسات النقدية، حيت تم اتخاذ هذا القرار للتصدي للتضخم المرتفع الذي بلغ 40.3% وفقًا للبيانات الخاصة بشهر فبراير، وبذلك ارتفع سعر الفائدة على الإقراض إلى 19.25% وعلى الإيداع إلى 18.25%، مما يعني زيادة قدرها 2% عما كان عليه سابقًا.

أسعار الذهب في مصر اليوم

تم تسجيل ارتفاع في سعر الذهب عيار 24 في مصر خلال تعاملات اليوم، حيث بلغ سعر الشراء 2514 جنيهًا وسعر البيع 2480 جنيهًا، وزاد سعر الذهب عيار 21 الذي يعد الأكثر تداولا في مصر، إلى 2200 جنيهًا للشراء و2170 جنيهًا للبيع، وفيما يتعلق بسعر الذهب عيار 18، فقد ارتفع أيضًا اليوم في مصر ليصل إلى 1886 جنيهًا للشراء و1860 جنيهًا للبيع، وبالنسبة للذهب الاقتصادي عيار 14، فوصل سعر الشراء إلى 1467 جنيهًا وسعر البيع إلى 1447 جنيهًا، فيما وصل سعر الذهب عيار 12 إلى 1257 جنيهًا للبيع و1240 جنيهًا للشراء.

ارتفاع مفاجئ لأسعار الذهب يجعله الملاذ الآمن للمستثمرين في مصر

سعر جنيه الذهب

تم تسجيل ارتفاع في سعر الجنيه الذهب خلال التعاملات، حيث وصل سعر الشراء إلى 17600 جنيه، وسعر البيع إلى 17360 جنيه. يجب ملاحظة أنه قد يختلف السعر من تاجر لآخر. وتُعتبر هذه القيمة معادلة لقيمة الذهب في الجنيه.

أهم الأسباب التي تؤدي إلى ارتفاع سعر الذهب

من أهم العوامل التي يمكن أن تؤدي إلى ارتفاع سعر الذهب، الطلب العالمي على الذهب، وتقلبات الأسواق المالية فعندما تواجه الأسواق المالية تقلبات وعدم استقرار، فإن الكثير من المستثمرين يتجهون إلى الذهب كملاذ آمن، وهذا يؤدي إلى زيادة الأسعار، بالإضافة للتضخم فباعتبار الذهب وسيلة للتحوط من التضخم، يتجه العديد من المستثمرين إلى الذهب لحماية قيمة أموالهم، كما أن للسياسات النقدية تأثيرها على أسعار الذهب كرفع أسعار الفائدة أو تخفيضها وتحريك سعر الصرف، كما يلعب العرض والطلب المحلي دورا في تحريك الأسعار صعودا أو هبوطا.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد