الداخلية:حراسة أمنية مشددة على الكنائس بمناسبة عيد الميلاد

يحتفل الأقباط في مصر، بعيد الميلاد المجيد، وعلى الجانب الاخر تستعد المديريات بكل أرجاء الجمهورية لتأمين إحتفالات الأقباط ب الكريسماس ورأس السنة، حيث يكون ذلك وسط تشيديدات أمنية كثيفة؛ لتأمين الكنائس في كافة أنحاء الجمهورية.

ومن جانبه صرحت مديرية أمن الشرقية، على رفع حالة الإستعداد في جميع أرجاء المحافظة؛ لتأمين أعياد الأقباط وإحتفالهم بالكريسماس ورأس السنة، ويكون ذلك بإرسال قوات من رجال الشرطة، ووضع كاميرات مراقبة، وأجهزة الكشف عن المفرقعات.

وأكد أيضاً مدير أمن الدقهلية، على ضرورة تواجد شديد للدوريات الأمنية بكل الطرق، وانتشار رجال المرور لتنظيم حركة السير في المحافظة، وضرورة وجود أجهزة الكشف على المفرقعات.

وكما استعدت أيضاً مديرية أمن الإسكندراية وذلك عن طريق إخلاء الشوارع من الإشغالات التي توجد أمام الكنائس، وكما أكد مدير البحث الجنائي على تفتيش المتوجهين إلى الكنائس خوفاً من تنكر أحد المترددين بين الأقباط بحجة الأحتفال، وكما وضعت أيضاً كاميرات مراقبة، ونشرت الكلاب البوليسية لكشف عن المفرقعات، ووضعت أيضاً بوابتين إلكتروتين الأول على بعد أمتار من الكنيسة اما الثانية أمام بوابة الكنيسة.

وأكدت مديرية أمن الأقصر، على عقد اجتماعات متتالية تحسباً لوقوع اي تفجيرات، وكما أكدت أيضاً على إلغاء راحات الضباط والأفراد، ونشر الكمائن الثابتة والمتحركة.

اما مديرية أمن المنيا، قامت بإرسال قوات من الأمن المركزي امام كل كنيسة، واوضح مدير الامن انه سيوفر سيارات النجدة.

وأكد مدير أمن سيناء، أنه سوف يغلق كل الطرق التي تؤدي إلى الكنائس، ومنع أي سيارة من الوقوف بجانب الكنائس أو أمامها، ونشر أيضاً الكلاب البوليسية للكشف عن المفرقعات.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد