الحكومة تصدر قرارًا عاجلًا بشأن البطاقات التموينية

أعلن رئيس الوزراء مصطفى مدبولي عن تقديم دعم مالي للأسر المسجلة على البطاقة التموينية في شرائح تتراوح بين 100 و300 جنيه حتى 30 يونيو من العام المقبل.

البطاقات التموينية

وكانت الحكومة قررت في وقت سابق تقديم دعم مالي للبطاقات التموينية حتى نهاية العام الجاري، قبل أن تمدد مرة أخرى حتى منتصف العام المقبل، تنفيذاً للحماية الاجتماعية في ظل الأزمة العالمية.

كما قررت الحكومة تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بعدم زيادة الرسوم خلال الفترة المقبلة بما في ذلك عدم زيادة أسعار قطاعات الكهرباء حتى 30 يونيو من العام المقبل.

وقرر مجلس الوزراء وضع آلية لتعويض ودعم العاملين في الشركات المتعثرة أو الذين توقف عملهم بسبب الأزمة الحالية، لصرف الدعم المالي حتى 30 يونيو.

وقال رئيس الوزراء مصطفى مدبولي، إنه سيتم وضع آلية للعاملين في القطاع الخاص لتعويض ودعم العاملين في الشركات التى توقفت عن العمل أو الذين توقف عملهم بسبب الأزمة الحالية، لصرف الدعم المالي حتى 30 يونيو المقبل، بشرط عدم توقف العمال عن العمل بالشركات.

وكان مدبولي قد أعلن في وقت سابق أنه سيتم صرف مكافأة قدرها 300 جنيه شهريًا لجميع الموظفين في الدولة وكذلك أصحاب المعاشات بدءًا من شهر نوفمبر المقبل.

كما أشار إلى أنه سيتم رفع الحد الأدنى للأجور إلى 3000 جنيهًا مصريًا.

شاهد أيضًا: رئيس مجلس الوزراء يعلن عن بشرى سارة للعاملين بالقطاع الخاص


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد