الحكومة تصالح المواطنين ب”3″ قرارات هامة جداً

بعد القرارات الاخيره الخاصه بارتفاع الأسعار وازمة لبن الاطفال وأسعار الدواء والكهرباء وانقطاع المياه، اصبح الشارع المصري في حاله غضب من الحكومة على رأسها شريف اسماعيل رئيس الوزراء، لذا ننشر عبر موقع نجوم مصرية رد فعل الحكومة من اجل امتصام غضب المواطن المصري.

الحكومة

شريف اسماعيل

قامت الحكومة بالاعلان عن اتخاذ العديد من الاجراءات بعد انتهاء اجازه عيد الاضحي المبارك، اهمها التصدي لضبط الأسعار وتوفير مياه الشرب والتوصل لحل مشاكل انقطاع التيار الكهربائي، ممثله في الاتي:

عن ازمة انقطاع الكهرباء:

قام وزير الكهرباء محمد شاكر بالتأكيد على انه من المتوقع أن يتم تشغيل مبدئي لثلاث محطات قبل الانتهاء من العام الحالي 2016، كما اكد على العزم على تشغيل الوحدات على أن يتم اكتمال دخول باقي الوحدات جميعها بالمحطات في موعد اقصاه مايو 2018 وبالتإلى سيكون القدرة الاجماليه للمحطات 14400 ميجا.

بينما قام بالاشاره إلى جهد شركات توزيع الكهرباء في خطه ترشيد الاستهلاك بتوزيع اللمبات الليد على المواطنين، ومن المفترض أن الهدف هو الوصول لتركيب ما يقرب من 13 مليون لمبة ليد على مستوي محافظات الجمهورية بالكامل بدء من عيد الاضحي بالاضافه إلى التنسيق بين الجهات المعنيه لاستبدال كشافات اعمدة الاناره المختلفة بالشوارع بكشافات موفرة للطاقة.

وعن ازمة مياه الشرب:

اكدت الحكومة على محاولات لتهدئة الوضع خاصة بعد أن شهدت المحافظات بالفترة الاخيره انقطاع لمياه الشرب بشكل يثير غضب المواطن المصري، وهي المسألة التي تسببت في ازمة شديدة ، حيث قام مجلس الوزراء بالموافقه على انشاء جهاز منظم لمياه الشرب والصرف الصحي حتى يتم عرضه على مجلس الدولة ومن ثم البرلمان للموافقه عليه.

فيما يخص ضبط الأسعار:

بعد الارتفاع الجنوني للأسعار قام شريف اسماعيل بتكليف وزير التموين الجديد اللواء محمد على الشيخ بالقيام بتوفير السلع الرئيسيه والسيطرة على الأسعار، بالاضافه إلى تأمين الاحتياجات الاساسية لجميع المواطنين اهمها منظومة القمح، حيث اكد وزير التموين الجديد إلى أن الرئيس قام بتكليفه بالحفاظ على مستحقات المواطن بالكامل في كل من منظومة الخبز والسلع التموينيه والقضاء على جميع الثغرات الموجوده ومن شأنها التلاعب بالأسعار بعد عيد الاضحي.

رد فعل البرلمان عن هذه القرارات:

قام النائب خالد عبد العزيز بالتأكيد انه لا حل للحكومة الحالية الا الاستقاله، خاصه وانها ثبتت فشلها الزريع حيث انها كانت قد حظيت بالفرصة الذهبية لتحقيق انجاز اقوي من ذلك بمراحل عديدة الا انها اثبتت فشلها واكتفت بالبيانات العاجلة بدون اي رد فعل حقيقي تمت ترجمته إلى بيانات.

جدير بالذكر انه اكد في تصريح رسمي قائلا:

” الحكومة لن تستطيع تقديم جديد، متوعدًا تقديم طلبات إحاطة واستجوابات؛ للمطالبة باقلة شريف إسماعيل “، ” لبرلمان مخاصم الحكومة ومبنصلحش ناس فاشلة “.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

3 تعليقات
  1. غير معروف يقول

    قرارات هزيلة من حكومة هزيلة

  2. مناع ابو كامل يقول

    بلاغ إلى من يهمه الأمر ممكن ترفع الاقتصاد فى اسبوع والحل هو ايه إلى مستفادة الدوله من التوك الترسكل الدراجه البخاريه يجب ترخيص جميعها لذلك يتم تحصيل رسوم ترخيص ومخالفات يعود على الدوله منفعه

  3. Abdalla saleh يقول

    المهم في القرار التاني بتاع ضبط منظومة القمح… طيب الحطومة عملت ايه في ملف فساد القمح والفاسدين من رجال الحكومة ومن خلفهم الوزارة نرجو كشف الحقيقة