الحرارة تصل 44 في بعض المناطق.. الأرصاد تتوقع طقس الأسبوع المقبل

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة خلال الأسبوع المقبل بداية من السبت 8 يوليو وحتى الخميس 13 يوليو  2023، وأشار تقرير الهيئة المنشور على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك أن الطقس يسوده اعتدال في درجات الحرارة في الصباح الباكر، في حين يكون حارا رطبا نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، معتدل الحرارة رطب ليلا على كافة الأنحاء.

وبالنسبة لحالة الطقس غدا السبت 8 يوليو 2023، فيتوقع تقرير هيئة الأرصاد وجود شبورة مائية خفيفة في الصباح الباكر حتى الساعة السادسة صباحا تقريبا على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

وتنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

كما تنشط الرياح على شواطئ (مطروح، الضبعة، العلمين، الإسكندرية، بلطيم، دمياط) المطلة على البحر المتوسط، وتصل سرعة الرياح من 50: 60 كيلو متر في الساعة، مما يؤدي إلى ارتفاع الأمواج بقيم تتراوح من 2:3 متر.

وبالنسبة لطقس يومي الأحد 9 والإثنين 10 يوليو 2023، فتشير توقعات الأرصاد إلى نشاط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

وتنشط الرياح على شواطئ (مطروح، الضبعة، الإسكندرية، بلطيم، دمياط، العلمين) المطلة على البحر المتوسط وتصل سرعة الرياح من 50:60 كيلو متر في الساعة، ما يؤدي إلى ارتفاع الأمواج بقيم تتراوح بين(3:2.75 متر).

أما عن توقعات الطقس من الثلاثاء 11 يوليو إلى الخميس 13 يوليو2023 فتنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

وفيما يلي درجات الحرارة المتوقعة خلال الأسبوع المقبل:


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد