البيئة تكشف عن مكان العثور على الجزء الناقص من السائح الروسي

أثار الهجوم الذي تعرض له سائح روسي على أحد الشواطئ المصرية في مدينة الغردقة، ضجة كبيرة في مواقع التواصل الإجتماعي، خاصة بعد أن إنطلق عدد من الصيادين المصريين واستطاعوا إصطياد سمكة القرش، ثم إرسالها على الفور إلى معامل وزارة البيئة من أجل فحص السمكة، والتعرف على الأسباب التي دفعت السمكة لهذا السلوك، وبالفعل فقد أكد رئيس قطاع الحماية بالوزارة على أن السمكة التي تم اصطيادها هي بالفعل التي قامت بالهجوم على السائح.

قرش الغردقة

سمك القرش

تصريح وزارة البيئة

وقد أكد الدكتور محمد سالم رئيس قطاع حماية الطبيعة بوزارة البيئة، على أن سمكة القرش “التايجر”، والتي قام الصيادون باصطيادها يوم أمس الخميس فور وقوع الحادث،هي نفسها السمكة صاحبة الهجوم والتي تسببت في الحادث، وقدم الدليل على ذلك بأنه قد تم إيجاد الجزء الناقص من جسم السائح الروسي، في داخل بطن السمكة وذلك بعد إجراء الفحوصات اللازمة وتشريح جسم السمكة.

قد يهمك أيضا:

ويكمل سالم من خلال مداخلة هاتفية له، مع الإعلامي “عمرو أديب” في برنامج “الحكاية”، والذي يذاع على قناة “إم بي سي مصر” الفضائية، اليوم الجمعة الموافق 9 يونيو، أن السمكة صاحبة الهجوم لم تترك المكان بعد وقوع الحادث، بل على العكس فقد استمرت في نفس المكان، وصدر عنها بعض السلوكيات غير المعتادة لأسماك القرش، وكان من الممكن أن تقوم بتكرار نفس الحادث، كما إنه قد سبق رصد السمكة في عدد من البيئات المختلفة والمتنوعة في البحر الأحمر.

وأشار سالم إلى أن سمكة القرش تعيش دائما في المياه المفتوحة، كما تفضل أن تعيش عادة في البحار بعيدًا عن منطقة الشواطئ، ولهذا فقد وصف سلوك هذه السمكة بأنه سلوك غير معتاد.

من ناحية أخرى فقد أعلن قطاع الحماية بوزارة البيئة عن اتخاذ جميع القرارات من أجل حماية أرواح الأشخاص المتواجدين، في جميع سواحل مصر بشكل عام، وسواحل الغردقة بشكل خاص.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد