البنك المركزي المصري يطرح العملة البلاستيكة فئة 20 جنيه في الأسواق قبل عيد الأضحى المبارك

جدال كبير حول طرح العملة البلاستيكية الجديدة فئة الـ20 جنيه في الأسواق، حيث أعلن البنك المركزي المصري عن موعد طرح العملة البلاستيكية الجديدة التي تمت طباعتها قبل أيام من حلول عيد الأضحى المبارك 2023.

أثارت العملة البلاستيكية الجديدة فئة الـ20 جنيه محركات البحث  جوجل، حيث يهتم عدد كبير من المواطنين من معرفة وقت نزولها في السوق المحلية المصرية، وذلك بعد إعلان وكيل محافظ البنك المركزي المصري خالد فاروق أثناء عدة اجتماعات لمجموعة بنك التنمية الأفريقى أنه سيتم طرح العملة البلاستيكية فئة الـ20 قبل حلول عيد الأضحى المبارك.

حيث تم طبع كميات كبيرة من العملة البلاستيكية الجديدة، والذي سيتم صرفها عبر جميع البنوك خلال الأيام القادمة، يذكر أن العام الماضي قد تم طبع العملة البلاستيكية فئة الـ10 جنيه والتي تم طرحها قبل العيد.

كما أن هناك عقوبة تنص على معاقبة اي مواطن يمتنع عن قبول العملة في السوق والتعامل بها، حيث نص قانون العقوبات طبقا للمادة 377 على أن يعاقب أي مواطن يمتنع عن قبولها بغرامة لا تتجاوز 100 جنيه.

تتميز العملة البلاستيكية الجديدة فئة الـ20 و10 جنيه بأنها تستطيع تحمل الماء ومقاومه، من الصعب قيام الأشخاص بتزويرها، كما أنها لاتقوم بنقل العدوى والفيروسات والجراثيم.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد