«البحوث الفلكية» تكشف مدى خطورة زلزال السويس:«مصر في مأمن»

تصدر هاشتاج “الزلزال”، وكذلك “السويس”، موقع التوصل الاجتماعي “تويتر”، وذلك بعد إعلان مركز البحوث الفلكية، عن وقوع زلزال بقوة 4.05 على مقياس ريختر بالقرب من السويس وشعر به سكان القاهرة والمحافظات.

وأعلن مركز البحوث الفلكية أن الزلزال وقع على بعد 21 كيلو متر من قرية الجنانين شمال السويس وبعمق 8.9 كيلو متر، مؤكدا ان الزلزال ليس من ضمن الزلازل المدمرة التي تضرب تركيا في الفترة الأخيرة، مؤكدا أن مصر في أمان من حزام الزلازل المدمرة.

ومن جانبه أكد رئيس قسم الزلازل بمعهد البحوث الفلكية أن الزلزال الذي ضرب شمال السويس لا يمثل خطرا على البلاد، حسبما ذكر في تصريحات صحفية خاصة.

ورفع المصريين أيديهم إلى الله للدعاء بألا يحدث أي مكروه لأي شخص ويحمي مصر وشعبها من الزلازل، وعبر المواطنين عن ذلك من خلال تفاعلهم مع هاشتاج الزلزال والسويس، وتضمنت أغلب التغريدات الدعاء لمصر والمواطنين أن يمر الزلزال بدون تأثير على السكان والمباني.

يذكر أن تركيا شهدت زلزال بقوة تخطت الـ7.5 درجة على مقياس ريختر وتسبب في وفاة أكثر من 40 ألف شخص حتى الآن وإصابة أكثر من مائة ألف مواطن تركي، بالإضافة لوفيات في سوريا نتيجة هذا الزلزال.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد