البحرية المصرية تقوم بعمل حزام دفاعى على السواحل السعودية

أعلن موقع ” ديبيكا ”  الخاص بالاستخبارات الاسرائيلية  أن قوات البحرية المصرية قامت بتكوين حزام دفاعى في البحر الاحمر من أجل حماية السواحل السعودية.

وأكد الموقع أنه حين انتشار قوات البحرية المصرية في مضيق باب المندب واستعادته من سيطرة البحرية الايرانية التي أجبرتها القوات البحرية المصرية على التراجع، قامت قوات البحرية المصرية بارسال تعزيزات إلى الشواطىء السعودية بالبحر الأحمر تتضمن سفنناً حربية.

وأكد موقع ” ديبيكا ” الاستخباراتى أن قوات البحرية المصرية قامت بعمل حزام دفاعى على السواحل السعدية بالبحر الاحمر، وقامت أيضاً بعمل حزام دفاعى على السواحل اليمنية من أجل منع وصول الامدادات الايرانية للحوثيين الذين انقلبوا على شرعية الرئيس ” هادى “.

الجدير بالذكر أن قوات الجوية السعودية قامت بفرض حظر جوى على اليمن، وكذلك قامت قوات البحرية المصرية بفرض حظر بحرى على سواحل اليمن مما نتج عنه وقف ايران لامداد الحوثيين بالاسلح.

ونتيجة لقيام السعودية ببدء الغارات الجوية على الحوثيين في اليمن، طالبت ايران السعودية بضرورة وقف الغارات والا ستقوم ايران بضرب السعودية بالنووى، وحينها قال الرئيس عبدالفتاح السيسي أن جميع الدول العربية لن تسمح بأى تهديد للسعودية، وأكد الرئيس الباكستانى أنه في حال قيام ايران باستخدام النووى ضد السعودية، ستقوم باكستان بضرب ايران بالنووى.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد