الأرصاد تكشف مفاجأة بشأن حالة الطقس مطلع الأسبوع المقبل

تشهد البلاد تحسنًا في الأحوال الجوية منذ الأسبوع الماضي، ومن المتوقع أن يستمر التحسن في الأحوال الجوية وانخفاض درجات الحرارة حتى مطلع الأسبوع المقبل، وفقًا لما كشفت هيئة الأرصاد الجوية.

مصدر الصورة: قناة العالم الإخبارية

تفاصيل حالة الطقس اليوم

وقالت منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن حالة البلاد تشهد تحسنًا في الأحوال الجوية على أغلب محافظات الجمهورية، حيث تسود أجواء صيفية معتدلة خلال فترات الليل والنهار.

وأوضحت “غانم”، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “صباح الخير يا مصر”، المُذاع على القناة “الأولى”، أن البلاد تتأثر بكتل هوائية قادمة من جنوب أوروبا، مرورًا بالبحر المتوسط، بالإضافة إلى امتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا، يعمل على وجود السحب المنخفضة والمتوسطة، التي تحجب جزء من أشعة الشمس.

وتابعت أن درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى تسجل 33 درجة مئوية، وتصل المحسوسة إلى 35 درجة مئوية، بسبب ارتفاع نسب الرطوبة.

وأضافت أنه تسود أجواء حارة رطبة خلال فترة النهار على المناطق الشمالية: “القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية والوجه البحري”، شديدة الحرارة على المناطق الجنوبية “شمال وجنوب الصعيد وجنوب سيناء”.

وأشارت إلى أنه مع غياب الشمس ودخول الليل تنخفض درجات الحرارة، خاصة في الساعات المتأخرة من الليل والصباح البامر، وتسود أجواء معتدلة تمامًا على أغلب محافظات الجمهورية.

ولفتت إلى وجود نشاط للرياح تتراوح سرعته ما بين 30 إلى 35 كيلو متر على الساعة، يعمل على عدم الاحساس بنسب الرطوبة.

الطقس خلال الأيام المقبلة

وأكدت استمرار التحسن في الأحوال الجوية وانخفاض درجات الحرارة حتى مطلع الأسبوع المقبل.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد