الأرصاد تكشف: استمرار التحسن في الأحوال الجوية حتى هذا الموعد

تشهد البلاد حالة من التقلبات الجوية منذ يوم الاثنين الماضي، بسبب تأثر البلاد بالعاصفة دانيال، حيث شهدت البلاد رياح مثيرة للرمال والأتربة وتساقط أمطار على عدة محافظات.

الطقس

صورة أرشيفية تعبر عن الطقس.. المصدر: CNN

بدء التحسن في الأحوال الجوية

وقالت منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن المنخفض الجوي بدأ في التلاشي والتوجه إلى المناطق الشرقية، وبالتالي بدأ التحسن في الأحوال الجوية.

وأوضحت “غانم”، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “صباح الخير يا مصر”، المُذاع على القناة “الأولى”، أنه مع غدًا الخميس، الموافق 14 سبتمبر، ستبدأ فرص الأمطار تتلاشى، ويكون هناك تحسنًا واستقرارًا في الأحوال الجوية.

وأكدت أن درجات الحرارة ستظل حول المعدلات الطبيعية لها في مثل هذا الوقت من العام، لافتة إلى استمرار التحسن والاستقرار في الأحوال الجوية حتى منتصف الأسبوع المقبل.

تفاصيل حالة الطقس خلال الأيام المقبلة

وأشارت أن درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى تتراوح ما بين 32 و33 درجة مئوية، وتسود أجواء حارة على المناطق الشمالية “الوجه البحري والقاهرة الكبرى والسواحل الشمالية”.

وتابعت أنه تسود أجواء شديدة الحرارة على المناطق الجنوبية “شمال وجنوب الصعيد وجنوب سيناء”.

وأضافت أنع مع غياب أشعة الشمس ودخول الليل تنخفض درجات الحرارة بشكل ملحوظ، مشيرة إلى أنه تسود أجواء صيفية معتدلة تمامًا في معظم محافظات الجمهورية.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد