الأرصاد تحذر: تقلبات جوية وأمطار رعدية تبدأ من هذا الموعد

وجهت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تحذيرا بشأن طقس الساعات المقبلة، حيث أكد الخبراء أن البلاد تتعرض لحالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية بداء من مساء غدا السبت، بالإضافة إلى انخفاض في درجات الحرارة وذلك لتأثر البلاد بمنخفض سطحي على البحر المتوسط ويصاحبه منخفض جوي في طبقات الجول العليا.

وأشارت الأرصاد في بيان لها إلى أن المنخفض الجوي في طبقات الجول العليا يعمل على سقوط أمطار متفاوتة الشدة، وتصل إلى رعدية أحيانا على مناطق شمال البلاد،  مشيرا إلى أنها ستصدر وصف تفصيلي بمكان سقوط الأمطار وكمياتها، حيث تعد هذه الحالة المطيرة الأولى التي تشهدها مناطق عديد من البلاد خلال الخريف 2022، والذي بدأ منذ أيام.

انخفاض درجات الحرارة  ونشاط الرياح

وأوضحت هيئة الأرصاد، أنه يتوقع أن تستمر انخفاض في درجات الحرارة، ليسود طقس معتدل الحرارة في ساعات النهار على القاهرة الكبرى والوجه البحري ومناطق السواحل الشمالية، ومائل للحرارة على جنوب سيناء، ويكون حار على جنوب الصعيد ولطيف ليلا في أول الليل، ومائل البرودة في آخر الليل على جميع أنحاء الجمهورية.

وأشارت الأرصاد إلى أنه بدءا من اليوم الجمعة يبدأ نشاط الرياح في ساعات الليل على بعض المناطق والذي يقلل من الاحساس بارتفاع نسبة الرطوبة، مشيرة إلى أن هناك فرص لسقوط أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية ووسط سيناء.

وبالنسبة لدرجات الحرارة اليوم الجمعة، أوضحت الهيئة العامة للأرصاد في بيان لها،  أنها تواصل انخفاضها على مستوى درجة الحرارة الصغري والعظمي حيث جاءت على النحو التالي:

  • القاهرة: العظمي اليوم 28 درجة والصغري 21 درجة.
  • الإسكندرية: تسجل درجة حرارة عظمي 27 والصغرى 22 درجة.
  • مطروح: العظمي 26 درجة والصغري 22 درجة.
  • سوهاج: تسجل درجة حرارة عظمي 30 درجة والصغرى 20 درجة.
  • قنا: العظمي اليوم تصل ل34 درجة والصغرى 20 درجة.
  • أسوان: العظمي تصل لـ 35 درجة والصغرى تسجل 22 درجة.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد