الأرصاد تحذر.. أمطار رعدية شمال البلاد وحالة عدم استقرار من السبت

أكدت هيئة الأرصاد الجوية أن البلاد ستشهد أولى حالات عدم الاستقرار في موسم خريف 2022، حيث تشير خرائط النماذج العددية اعتبارا من  مساء السبت المقبل إلى تأثر البلاد بحالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية.

و أضافت الأرصاد في تقريرها أن البلاد تتأثر بمنخفض سطحي على البحر المتوسط يصاحبه منخفض جوي في طبقات الجو العليا يعمل على سقوط أمطار متفاوتة الشدة تكون رعدية أحيانا على شمال البلاد.

و تعدّ هذه الحالة هي الحالة المطيرة الأولى التي سوف تشهدها مناطق عدّة من البلاد  خلال خريف 2022

 

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن تفاصيل طقس غدا الجمعة 14 أكتوبر وتفاصيل حالة عدم الاستقرار المرتقبة بداية من مساء السبت المقبل 15 أكتوبر.

و تتوقع هيئة الأرصاد أن يشهد غدا الجمعة، استمرار الانخفاض في درجات الحرارة، ليسود طقس معتدل نهار على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، مائل للحرارة على جنوب سيناء وحار على جنوب الصعيد، لطيف في أول الليل، مائلا للبرودة في آخره على كافة الأنحاء.

و عن درجات الحرارة المتوقعة غدا الجمعة:

القاهرة العظمى 28درجة والصغرى21 درجة

الإسكندرية العظمى 27 درجة والصغرى22 درجة

مطروح العظمى 26 درجة والصغرى 22 درجة

سوهاج العظمى 30 درجة والصغرى 20 درجة

قنا العظمى 34 درجة والصغرى 20 درجة

أسوان العظمى 35 درجة والصغرى 22 درجة

و فيما يتعلق بحالة عدم الاستقرار المتوقعة بداية من السبت المقبل، كشفت الأرصاد الجوية عنها كما يلي:

  • السبت 15 أكتوبر 2022:

أمطار متوسطة مساء قد تصل إلى رعدية أحيانا بنسبة حدوث(50%تقريبا) على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة.فضلا عن نشاط رياح أحيانا على مناطق غرب  البلاد على فترات متقطعة.

  • الأحد16 أكتوبر والإثنين 17 أكتوبر 2022:

أمطار متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري على فترات متقطعة، نشاط رياح على مناطق من غرب البلاد على فترات متقطعة.

  • الثلاثاء 18 أكتوبر 2022:

أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية  الغربية على فترات متقطعة. نشاط رياح أحيانا على مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة.

وناشدت هيئة الأرصاد الجوية باتخاذ كافة الاستعدادات والتدابير اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن الأمطار المتوقعة.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد