اسرار في حياة العندليب عبد الحليم حافظ

في ذكري وفاته ال 29 فسوف نسرد عليكم أسرار من حياة الراحل عبد الحليم حافظ، تم ميلاد العندليب في 21 يونيو 1929 وتوفي 30 مارس 1977، كان مطربا مصريا وممثلاً أيضاً وكان لدية 3 أخوات أشقاء هم أسماعيل ومحمد وعليه، وهو أصغر أخواته، أذ توفت والدته وهو عمره لا يتعدي أيام بعد ولادته، وتوفي والده قبل أن يكتمل عمره العام، ليصبح يتيم الأب والأم، وتقوم أخته عليه بتربيته ونشأتة نشأة طيبة.

أسرار في حياة العندليب

لم يتجاوز العندليب سن العاشرة حتى أقدم على الآنتحار، بإلقاء نفسه في بئر مهجور ألا أن شقيقة محمد أنقذه، لأن عائلته رفضت تربيته فقامت سيدة من قرية الحلوات بتربيته ونشأته.

إلتفي بالفنان كمال الطويل، عندما التحق بمعهد الموسيفي العربية 1943، وكان حينها طالباً في قسم التلحين، إلتحق المطرب عبد الحليم حافظ بفرقة الأذاعة الموسيقية عازفاً على اّلة الأبواه 1950.

قام الجمهور بنقض أغنيتة صافيني مره التي قام بغنائها، وكان الجمهور ليس على أستعداد بقبول هذا النوع من الأغاني، ألا أنه بعد ذلك نجح نجاحاً ساحق، وسمي بالعندليب الأسمر.

 

توفي عبد الحليم حافظ في لندن بعد معاناة طويلة مع المرض أستمرت سنوات طوال أثر الأصابة بألتهاب الكبد سببه البلهارسيا ولكن الأصابة التي أدت ألي المرض هي، نُقل دم ملوث له بفيرس س مما قد دمر معه الكبد.

السبب الحقيقي في وفاة العندليب

السبب الذي أودي بحياة الفنان الراحل عبد الحليم حافظ الملقب بالعندليب هو تم حدوث خدش للأمعاء عن طريق المنظار مما أدي ألي وفاته أثر تسرب الدم ألي جسده، حاول الأطباء منع النزيف بوضع بالون لمنع تسرب الدم ألا أنه لم يستطع بلع البالون، وقد وافته المنيه وتوفي في الحال عن عمر يناهز 47 عاماً.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد