احذروا منها.. عادات خاطئة تفعلها بدون قصد تسبب ارتفاع فاتورة الكهرباء أو نفاذ كارت شحن العداد

بشكل دائم يعاني العديد من المواطنين من ارتفاع فاتورة الكهرباء أو نفاد كارت شحن عداد الكهرباء مسبق الدفع بسرعة، وخاصة مع ارتفاع درجات الحرارة في الصيف ولجوء المواطنين إلى استخدام العديد من الوسائل من بينها التكييف أو استخدام مراوح عديدة هربًا من حرارة الصيف، وهو الأمر الذي يترتب عليه زيادة قيمة فاتورة استهلاك الكهرباء شهريًا، لكن عزيزي المواطنين هناك بعض العادات الخاطئة التي يقدم عليها المواطنين تتسبب في ارتفاع فاتورة الكهرباء أو تتسبب في كارت شحن عداد الكهرباء وهو ما أعلنت عنه الصفحة الرسمية لجهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك والتي تأتي على النحو التالي.

علشان متقولش ماعرفش.. عادات خاطئة تفعلها بدون قصد تسبب في ارتفاع فاتورة الكهرباء أو نفاذ كارت شحن العداد

عادات خاطئة تتسبب في ارتفاع فاتورة الكهرباء أو نفاذ كارت شحن مسبق الدفع

عادات خاطئة تتسبب في ارتفاع فاتورة الكهرباء أو نفاذ كارت شحن مسبق الدفع بسرعة وتؤثر على دخل المواطنين واحتياجاتهم، إليكم بعض النصائح الهامة التي يجب على الجميع الالتزام بها جيدًا.

أول هذه العادات أن تعتمد على الفرن الكهربائي بشكل دائم من أجل إعداد وجبات الطعام أو تسخينه، وعند استخدامه يجب على المواطن أن يمتنع عن فتح الفرن الكهربائي بشكل متكرر لأن فتح باب الفرن الكهربائي  يخفض درجة الحرارة 25 درجة، ولذلك يحتاج إلى سحب كميات كبيرة من الكهرباء بشكل أطول، ويحتاج طاقة أكثر للعمل.

يمكن الابتعاد عن الفرن الكهرباء في تسخين الطعام والاعتماد على المايكرويف بدلًا منه لأنه يستهلك وقتًا أقل في التسخين.

علشان متقولش ماعرفش.. عادات خاطئة تفعلها بدون قصد تسبب في ارتفاع فاتورة الكهرباء أو نفاذ كارت شحن العداد

أمور بسيطة خاطئة تتسبب في ارتفاع فاتورة الكهرباء

في حال ترك فيشة الأجهزة الإلكترونية موصلة بالكهرباء إذ أن الأمر تصرف خاطئ لأنه يستهلك الطاقة حتى عند إيقافه ولم يتم استخدام الأجهزة الكهربائية لذلك يجب على جميع المواطنين فصل كل الأجهزة سواء التلفزيون أو الكمبيوتر أو شواحن الهواتف عن الكهرباء وذلك بعد الانتهاء من الاستخدام.

أما التصرف الثالث الخطأ فهو ترك الإضاءة فبعض المواطنين لا يبالون في استخدام أنوار الإضاءة مفتوحة دون اكتراث سحب التيار الكهربائي فهي من العادات الخاطئة التي تهدر كميات كبيرة من الطاقة الكهربائية رغم أنه يمكن بكل سهولة إغلاق الأنوار من أجل توفير الكهرباء.

ويجب على المواطنين تنفيذ هذه النصائح جيدًا للهروب من ارتفاع فاتورة الكهرباء أو نفاذ كارت شحن عداد مسبق الدفع بشكل متكرر.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد