إيرادات السينما في عيد الأضحى تبلغ أرقام قياسية مقارنة بالموسم الماضي، “110 مليون جنيه” في أسبوعين

تمكنت السينما المصرية من استعادة نشاطها في عيد الأضحى، حيث شهدت إقبالا كبيرا من الجمهور وتمكنت من إحداث ضجة ونقاشات حول الأفلام الجديدة التي تم عرضها، بمشاركة نجوم مثل كريم عبد العزيز وأمير كرارة وتامر حسني.

حققت صناعة السينما المصرية في عيد الأضحى لهذا العام إيرادات تجاوزت 110 مليون و291 ألفًا و164 جنيه، وذلك من خلال أربعة أفلام رئيسية وهي:

فيلم “بيت الروبي” الذي تصدر القائمة، حقق إيرادات قدرها 71 مليون جنيه، وقد شارك في بطولته كريم عبد العزيز وكريم محمود عبد العزيز، وتولى إخراجه بيتر ميمي.

فيلم “تاج” والذي جاء في المركز الثاني، حقق إيرادات قدرها 26 مليون جنيه، وقد شارك في بطولته تامر حسني ودينا الشربيني، وتولت إخراجه سارة وفيق.

فيلم “البعبع” جاء في المركز الثالث، وحقق إيرادات قدرها 20 مليون جنيه، وقد شارك في بطولته أمير كرارة وياسمين صبري، وتولى إخراجه حسين المنباوي.

فيلم “مستر إكس” يأتي في المركز الأخير، حقق إيرادات قدرها 13 مليون جنيه، وقد شارك في بطولته أحمد فهمي وهنا الزاهد ومحمد أنور، وتولى إخراجه أحمد عبد الوهاب.

وبالمقارنةً بالعام الماضي، حيث تم عرض أكثر فيلم تحقيقا للإيرادات في تاريخ السينما المصرية، وهو فيلم “كيرة والجن” الذي حقق إيرادات بلغت 120 مليون جنيه، فإن أفلام عيد الأضحى لهذا العام تفوقت عليه. حيث بلغ إجمالي إيرادات أفلام عيد الأضحى لعام 2022 في غضون أسبوعين 89 مليون جنيه، وتوزعت هذه الإيرادات كما يلي:

  • فيلم “كيرة والجن” حقق 53 مليون جنيه، وشارك في بطولته كريم عبد العزيز وأحمد عز، وتولى إخراجه مروان حامد.
  • فيلم “بحبك” حقق 20 مليون جنيه، وشارك في بطولته تامر حسني، وتولى إخراجه أيضًا.
  • فيلم “عمهم” حقق 16 مليون جنيه، وشارك في بطولته محمد عادل إمام، وتولى إخراجه حسين المنباوي.

وبمقارنة إيرادات العامين في نفس موسم عيد الأضحى السينمائي، يتبين أن عيد الأضحى في عام 2023 تفوق على العام الماضي بفارق قدره 21 مليون جنيه.

 

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. sara يقول

    عالم الفن العربي فى مصر