إلهام شاهين تحتفل بعيد ميلاد الزعيم: عادل إمام قدم الكثير للوطن

يضج الوسط الفني بأكمله بالإحتفال بسبب عيد ميلاد زعيم الكوميديا في مصر والوطن العربي “عادل إمام”، والذي يوافق اليوم 17مايو، وكانت الفنانة إلهام شاهين من أوائل الفنانات التي احتفلوا بالزعيم، مؤكدة على أنه ظاهرة فريدة لن تتكرر مجدداً، فعلى مدار 50 عاما استطاع أن يتربع على عرش الكوميديا، بدون أن يتجه لتقليد غيره أو ينظر لما يقدمه غيره من الفنانين، فقط كان تركيزه على مسيرته الفنية والتي قدم فيها كل ما يهم الوطن والمواطن، حيث كان أول من قدم أفلام ضد الإرهاب، مثل: الإرهابي، الإرهاب والكباب، وكان أول من ذهب مع فرقته المسرحية لعرض مسرحيته في الصعيد، وغيرها من الأعمال التي أسعدت الجماهير العربية.

عادل إمام وتنشيط السياحة في مصر

وفي خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “التاسعة”، والذي يقدمه الإعلامي “يوسف الحسيني” على القناة الأولى المصرية، أشارت إلهام شاهين إلى أن أعمال الزعيم هي من تتحدث عنه، مؤكدة على أنه سببا من أسباب تنشيط السياحة في مصر، فقد كانت تأتى الطائرات الشارتر محملة بالجماهير، من مختلف أنحاء الوطن العربي لرؤية عرض مسرحيات الزعيم.

القبض على فني ألوميتال تسلل إلى فيلا الزعيم عادل إمام بعد فشله 

الفنان محمد شرف يوجه رسالة إلى الزعيم عادل إمام من سرير المرض

كما أوضحت إلهام شاهين إلى مكانة عادل إمام لدى الجمهور العربي في شتى أنحاء العالم، حيث علقت قائلة: أي دولة سافرت إليها، يقابلني فيها جاليات عربية، يكون أول طلب هو: “سلميلنا على عادل إمام”.

اتخضيت من الهفلوت بسبب عادل إمام

وعن تصريحها الشهير حول فيلم الهفلوت، فقد صرحت شاهين على أنها في ذلك الوقت ممثلة صغيرة في بداية عملها الفني، ولم تتخيل بأنها ستقف أمام الزعيم، والذي أزال عنها الرهبة، عندما دعمها بقوله:” أنا بتدى بيكي”، وبالفعل كانت أول جائزة لإلهام شاهين كأحسن ممثلة، عن فيلم “الهلفوت” أمام الزعيم عادل إمام.

عادل امام يكشف عن نكتة كانت سببا لغضب الرئيس 

أسباب ثورة اهالي دمياط ضد عادل امام ومنعه من الدخول وتعويض 100 مليون

كيف يحتفل مهرجان السينما العربية بالزعيم؟

من ناحية أخرى فقد أعلنت إدارة مهرجان السينما العربية، عن توقيع الاتفاق مع الباحث أحمد جمال، والذي يعتبر صاحب أكبر متحف شخصي لكل ما يخص الزعيم” عادل إمام” من مقتنيات وسيرة.

حيث سيتم إقامة عرض لهذا المتحف على هامش الاحتفالية التي يقيمها مهرجان السينما العربية، احتفالا بتاريخ “الزعيم عادل إمام”، وذلك بمناسبة مرور 60 عاماً على بداية مسيرته الفنية، والتي ستضم أيضا أكبر حشد من النجوم الذين وقفوا أمام الزعيم في أعماله الفنية،كما سيتم تقديم فيلم وثائقي عن رحلته، ونشر كتاب خاص عنه.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد