إصدار كارت جديد للمواطنين للحصول على الدعم.. الحكومة تكشف التفاصيل وموعد تطبيقه

أدلى المهندس “طارق عامر”، محافظ البنك المركزي، بتصريحات صحفية، كشف خلالها عدد من التفاصيل المهمة المتعلقة بالاقتصاد المصري، والذي أكد خلالها بأنه تم توفير نحو 150 مليار دولار خلال العامين الماضيين لتمويل الواردات وسداد الالتزامات الدولية، وكذلك من  مستحقات شركات البترول واستحقاقات الودائع العربية، كاشفاً عن إجراء جديد سيتم تطبيقه بدءاً من العام المقبل، وسيتم تعميمه على المواطنين.

اجراءات استخراج بطاقات التموين الذكية

بطاقات التموين الذكية

كارت ذكي خاص بالدعم للمواطنين

وفي هذا الصدد، أعلن محافظ البنك المركزي، بأنه سيتم خلال العام المقبل إطلاق كارت ذكي خاص بالدعم يتيح للمواطنين الحصول على الدعم الحكومي، وذلك بهدف السيطرة على منظومة الدعم، لافتاً إلى أنه سيتم التنسيق مع الحكومة، لبدء تطبيق هذا القرار، وأن هذا الأمر في إطار جهود المجلس القومي للمدفوعات برئاسة رئيس الجمهورية “عبدالفتاح السيسي”.

تأتي تصريحات “عامر”، تزامناً مع الجهود التي تبذلها وزارة التموين والتجارة الداخلية، في ضبط منظومة الدعم من أجل إيصاله لمستحقيه، وفي ظل القرارات والإجراءات الضابطة لذلك، والتي كان أخرها، الإعلان عن البدء في منظومة جديدة للسلع، بدايةً من أول العام، فضلاً عن إضافة المواليد الجدد على البطاقات التموينية.

 

ومن ناحية أخرى، أكد محافظ المركزي، بأن احتياطي النقد الأجنبي سجل 36.7 مليار دولار، وهو في مستوى آمن وجيد ويفوق المستويات العالمية، ويغطي 8 أشهر من الواردات السلعية لمصر، موضحا أنه يتم تسديد الالتزامات دون التأثير على الاحتياطيات النقدية.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

2 تعليقات
  1. أم يوسف يقول

    انا ابني من مواليد آخر ألفين وستة ومع ذالك غير مضاف علي البطاقة في المقابل في ناس أولاده مواليد ألفين وثلاثة عشر ومع ذلك مضامين في بطاقة التموين ولهم خبز ايضا

  2. غير معروف يقول

    وبالنسبه للبطقاط المفقوده ليه التاخير فيها لمده اربع تشهر المفروض اللي بدل فاقد تطلع بسرعه ولا هو توفير ليكم وخلاص