إزالة المخالف وتجديد المرخص.. تعرف على المنظومة الجديدة للأكشاك بمحافظة القاهرة

انتهت اللجنة العليا لإدارة منظومة الأكشاك بمحافظة القاهرة من وضع تصور أمثل لنموذج الأكشاك وتوحيده على مستوى المحافظة وجارى تطبيقه، بما يخدم الطراز المعمارى  للعاصمة وصاحب الكشك.

وأوضح المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة، أن المساحة القديمة للأكشاك التي كانت المحافظة قد حددتها متر × 120سم، في حين ستبلغ المساحة الجديدة للكشك مترين × 3 أمتار بزيادة تقارب  5 أضعاف المساحة الحالية، بما سيمكن صاحب الكشك من استيعاب ثلاجتين للمشروبات، ومساحة تخزينية  كبيرة ومزود بدائرة كهربية، حتى لا يتم سرقة التيار الكهربائى مرة أخرى، وكاميرا مراقبة وعداد ووسيلة للإطفاء، مؤكدا أن الكشك سيظل ملكاً للمحافظة ويمنح للمواطن حق انتفاع.

واكد المحافظ على أن اصحاب الاكشاك المرخصة لن ينالهم اي ضرر حيث سيتم منحهم الكشك مجانا، ً ولن يتحملوا أى أعباء مالية  قيمة الكشك كمنشأ حيث ستقوم شركات الاعلانات بتوفيره، في حين سيتم إزالة الأكشك المخالفة، مشيراً الي أن كل كشك سيكون به لوحة يمكن الكشف عليها الكترونياً وبها كود خاص بالكشك وبياناته كما سيمنح المنتفع بالكشك ترخيص به صورته يوضع في مكان ظاهر به.

 

وكان  محافظ القاهرة تشكيل لجنة دائمة لإدارة منظومة الأكشاك بالمحافظة، مهمتها الموافقة على الترخيص أو تجديده، ثم ترسل الموافقة للحي لإصدار الترخيص، كما تختص اللجنة بعمل قاعدة بيانات كاملة للأكشاك بالقاهرة تضم قواعد البيانات الموجودة بالأحياء المختلفة ووضع تصور أمثل لنموذج الأكشاك وتوحيده على مستوى العاصمة.

وفي هذا الإطار انتهت المحافظة من إزالة 494 كشك غير مرخص حتى الآن، بواقع 171 كشك بالمنطقة الغربية و143 كشك بالمنطقة الشرقية و96 كشك بالمنطقة الجنوبية، و84 كشك بالمنطقة الشمالية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد