أول ر د فعل من توفيق عكاشة عقب فوز الدكتور (على عبد العال) برئاسة مجلس النواب

عقدت صباح أمس الأحد الموافق 10-1-2016 أولى جلسات مجلس النواب الجديد بحضور جميع الفائزين في الإنتخابات البرلمانية، وكانت هذه الجلسة إجرائيه برئاسة  (بهاء أبو شقة) أكبر أعضاء المجلس سنا، وقد شهدت هذه الجلسة الكثير من المفارقات والمواقف الكوميدية أثناء حلف النواب لليمين، وكذلك شهدت هذه الجلسة إنتخاب رئيسا للمجلسس ووكيليه.

وقد فاز الدكتور (على عبد العال) أستاذ القانون الدستوري بجامعة (عين شمس) ونائب عن محافظة أسوان ضمن قائمة (في حب مصر) وهو أحد الأعضاء الذين قاموا بمراجعة دستور 2013.

وقد أستطاع الدكتور (على عبد العال) الحصول على أصوات أكثر من ثلثي المجلس، وهذا ما أثار غضب الإعلامي الكبير (توفيق عكاشة) الذي كان يأمل في الفوز بهذا المنصب الكبير، حيث أنه كان من المرشحين لهذا المنصب.

وفي أول رد فعل وتصريح له عقب فوز الدكتور (على عبد العال) قال توفيق عكاشة (إن فوز على عبد العال برئاسة المجلس، سوف يؤدي إلى إنهيار المجلس خلال أسابيع قليلة، وكذلك سوف يصبح البرلمان مثل البرلمان الأوكراني واليوناني، سوف يكون فيه ضرب بالأحذية وتراشق بالألفاظ الخارجة بين النواب).

كما صرح عكاشة أن الهدف من انتخاب (على عبد العال) رئيسا للبرلمان هو أن ينهار البرلمان ولا يصبح له أي أهميه، لأن هذا البرلمان على حسب قوله تم عملة نتيجة لضغوط غربية على مصر.

وعن خطوته المستقبليه قال توفيق عكاشة (مش هعمل حاجة، إيه اللى أعمله، عملنا اللى علينا وخضنا المعركة بنزاهة وبذلنا مجهود والناس منتخبتناش، ومن النهاردة هركز مع دائرتى وسأكون نائب خدمات).


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد