أول تعليق من السيسي على إنتحار فتاتين بسبب الإبتزاز الإلكتروني “فيديو”

علق الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، خلال حفل تكريم المرأة المصرية يوم، الأربعاء 23 مارس، على انتحار فتاتين بسبب تداول صور لهم على السوشيال ميديا، قام أحد الأشخاص المبتزين بـفبركة الصور ونشرها.

 

حيث قال الرئيس السيسي، إن المرأة كانت سبباً كبيراً للحالة اللي كنا فيها، وعايز أفكركم أد إيه المرأة كانت مسؤولة ومحركة للأحداث ومينفعش ننسي دور المرأة في المجتمع.

 

صورة لتكريم المرأة المثالية هذا العام
صورة لتكريم المرأة المثالية هذا العام

 

وخلال حديث الرئيس السيسي عن دور المرأة في المجتمع قال: “منذ شهر أو أكثر تابعت حادثتي انتحار لفتاتين بسبب نشر صور لهم مفبركة على السوشيال ميديا، وعلى المجتمع أن يولي اهتماما وثيقا لأبنائه وبناته وأن يدرك أننا مسؤولون عن هذه النفوس البريئة”.

 

وأيضاً قال: “الدراما تحتاج إلى الانتباه لكيفية تمثيلها في مسلسل أو فيلم، وهذا ليس ضد الإبداع. هل لا تعرف كيف تكون مبدعاً إلا إذا كنت تمثل رجلاً يضرب زوجته أو شخصاً يهين زوجته؟ حتى لو كان هذا موجوداً في المجتمع، يمكن تمثيله مرة واحدة، ولكن ليس في كل مرة”.

 

كما علق الرئيس السيسي على موضوع الإيذاء الجسدي للمرأة قائلاً: “قلت من قبل عندما يتحدث الرجل مع امرأة يجب أن يضع يديه خلف ظهره ويتحدث بشكل جيد معها، ويجب عدم جرح امرأة في الشارع تمشي بنظرة ولا بكلمة”.

 

وقال إن النبي محمد صلى الله عليه وسلم، طلب من الرجال معاملة النساء معاملة حسنة. وتابع إنها استراتيجية تنبع منها العادات والقيم والمبادئ والدراسات.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد