أهم النصائح والارشادات للاستعداد لحالة الطقس المتغيرة بعد تحذير الأرصاد

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من خلال الدكتورة منار غانم، من عدم استقرار الطقس ويوجد تغيير في الأحوال الجوية على أنحاء مصر، وقد يكون هناك سقوط أمطار شديدة وغير شديدة، وقد تتأثر عوامل المناخ بهذا التقلب المفاجئ، وتعم مختلف السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة الكبرى، وشدة الرياح وظهور السحب المحملة بالأمطار، وقد حذرت الأرصاد من انخفاض شديد في درجات الحرارة، ويجب على الجميع أخذ الاحتياط، ويوجد عدة نصائح وإرشادات يجب اتباعها سوف نوضحها من خلال هذا المقال.

نصائح وإرشادات يجب إتباعها

عدم تخفيف الملابس وارتداء الملابس الثقيلة

عند حدوث طقس شديد البرودة يجب ارتداء الملابس الثقيلة التي تعزل عن الجسم الرطوبة الشديدة والعمل على تدفئة الجسم.

اختيار الأقمشة المناسبة للارتداء

عدم ارتداء الملابس القطن الذي تشرب الرطوبة، وإذا حدث سقوط أمطار تشرب الماء وتوصل درجة انخفاض الرطوبة إلى الجسم، وأنواع الملابس التي يجب ارتداؤها عند هبوط درجات الحرارة هي: البولي والصوف والبروبلين، والبوليستر، وذلك لأن هذه الأنواع لا تشرب ماء المطر وتحتفظ بدرجة حرارة عندما يكون الجو منخفض.

ارتداء الملابس الفضفاضة

ارتداء الملابس الضيقة تعمل على تضييق الأوعية الدموية التي تمنع وصول الدم إلى جميع أجزاء الجسم حتى يتم الإحساس بالدفء، ولكن الملابس الواسعة الفضفاضة توصل الأوعية الدموية لجميع الجسم بسهولة كما أنها تسهل الحركة التي تعمل على زيادة النشاط في الجسم.

حماية الرأس والرقبة

عند حماية الرأس والرقبة لا تشعر بالبرودة الشديدة، وذلك لأن الرأس والرقبة يفقدان الحرارة بسرعة شديدة بسبب ضعفهم، وأيضاً يشتملان على أعضاء حيوية، يجب من الأفضل أن نرتدي كاب أو قبعة شتويه، ويمكن أيضا لف وشاح حول الرقبة للإحساس بالدفء.

 ارتداء الأحذية المغلقة

تعمل الأحذية المغلقة على حفاظ قدميك من البرودة، وتجعل قدميك دافئه وتحافظ عليها من الرطوبة أو دخول ماء المطر والثلوج، وأيضاً ارتداء الجوارب الصوفية الثقيلة تعمل على زيادة الدفء بسبب الاحتفاظ بدرجة حرارتها.

تناول المشروبات الدافئة

شرب السوائل الدافئة تعمل على تدفئة الجسم، ويمكن إضافة السكر الكثير في هذه المشروبات حتى ترفع نسبة الطاقة التي تساعد على وصول الحرارة لجسم.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد



جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.