أهم الأخبار التقنية التي تهم المصريين وكذلك أخبار سعودية للمقيمين بالمملكة

يبحث البعض عن عدد من الموضوعات التقنية التي تشغل بال عدد كبير من مستخدمي الإنترنت، ونتداول اليوم عدد من الموضوعات الهامة حيث تطبيق الفيس بوك والبحث عنه برقم الهاتف، كما نتطرق إلى تطبيق فيس بوك لابت، والحديث عن برامج مراقبة تطبيق الواتس اب بالإضافة إلى لعبة فورت نايت الشهيرة ومتاجر بيع الحسابات، يأتي ذلك في إطار التطور التقني الذي أصبح مسيطراً على العالم كله في الوقت الحالي.

البحث عن حساب فيسوك عن طريق رقم الهاتف

أصبح فيس بوك واحد من أهم التطبيقات التي يدخل عليها عدد كبير من المستخدمين للإنترنت يومياً، وأصبح البحث عن حساب فيس بوك أمراً سهلاً وغير معقد، حيث يستطيع اليوم أي مستخدم أن يبحث عن حساب الفيس بوك عن طريق رقم الهاتف ومعرفة كافة تفاصيل الحساب من خلال هذه الطريقة من البحث، حيث معرفة تاريخ الميلاد والاسم والبيانات الشخصية.

وتعد هذه الطريقة مهمة جداً حيث يسجل البعض حساباتهم بأسماء مزخرفة وبأشكال معينة لا يستطيع المستخدم البحث عنهم، وأصبح معظم مستخدمي الفيس بوك يربطون حساباتهم برقم الهاتف حتى يتمكن الأخرون من البحث عنهم بطريقة سهلة، ويبحث المستخدم عن طريق صفحة الفيس بوك وإدخال الرقم في شريط البحث المختص.

تطبيق فيسبوك لايت وأهم مميزاته

يعتبر تطبيق فيسبوك لايت من أهم التطبيقات المماثلة لتطبيق فيسبوك الأصلي، وبالفعل فإن تطبيق فيسبوك لايت متقارب جداً من التطبيق الأصلي فيس بوك بنفس المميزات ونفس الخصائص والأدوات، ويسعى الكثير من المستخدمين في معرفة طرق التعامل مع التطبيق الأشهر بين المستخدمين، ونشرت شركة ميتا التطبيق فيس بوك لايت لكي يتناسب مع إمكانيات الهواتف الأندرويد الذين يعانون من بطئ في المتصفح فيس بوك الأصلي.

أما عن طرق تسجيل الدخول فيعتبر نفس طريقة التسجيل فتعتبر نفس طريقة تسجيل دخول التطبيق الأساسي فيس بوك، حيث يقوم المستخدم بتحميل التطبيق من متجر بلاي ثم تثبيت البرنامج والدخول برقم الهاتف أو الإيميل وتسجيل كلمة السر للحساب.

بيع حسابات فورت نايت

تعتبر فورت نايت واحدة من أكثر الألعاب المشهورة في مصر والوطن العربي والتي تحظى بعدد مستخدمين كبير، ويبحث المعظم عن متجر فورت نايت لشراء الحسابات الذي يريده المستخدم، ويجب على المستخدم الحذر عند شراء الحساب بسبب كثرة المتاجر التي تتيح إمكانية بيع الحسابات، ويجب على المستخدم توخي الحذر عند الشراء وعدم الانسياق وراء المواقع الكبيرة والأسماء، بل يوجد مواقع كثيرة صغيرة ولكن توفر خدمات مميزة.

ويعتبر أفضل متاجر بيع الحسابات متجر صقر المعروف للجميع أنه يبيع الحسابات العشوائية، وتحتوي الحسابات على عدد من الأدوات والرقصات المميزة، كما أنه يوجد عدد من الحسابات الفخمة الذي يحتوي على عدد كبير من الأشياء التي جعلت الحسابات مميزة وتعتبر من أفضل الحسابات المتداولة بين المستخدمين.

مراقبة الواتس اب من خلال رقم الهاتف

مراقبة الواتس اب من خلال الرقم تعتبر من أهم المواضيع التي يبحث عنها المستخدمين لمراقبة تحركات شخص ومعرفة كافة تفاصيله، كما يستخدمها عدد من الأباء لمراقبة نشاط أبنائهم ومعرفة ما يدور معهم، ويعد هذا الأمر له جانبان جانب إيجابي وأخر سلبي حيث أن الجانب الإيجابي هو مراقبة الأبناء أما الجانب السلبي هو مراقبة الأشخاص لبعضهم بطريقة غير شرعية تمكنم من معرفة كل ما يجرى على هواتف الأخرين.

ومن أهم التطبيقات وأشهرها هو تطبيق wlog حيث يعتبر هو البرنامج والتطبيق الأسهل بين التطبيقات حيث يتيح خاصية المراقبة من خلال إدخال رقم الهاتف للشخص الضي تريد مراقبته، ويتميز التطبيق بالسهولة والبساطة التي تمكن المستخدم من التعامل كما أنه يمتلك واجهة سهلة وبسيطة.

أهم الموضوعات داخل المملكة

تتنوع أخبار المقيمين في المملكة العربية السعودية ويبحث المعظم عن بعض الخدمات، ومن أشهر الخدمات في الفترة الحالية هي الاستعلامات عن صلاحية هوية المواطن وحجز موعد الرخصة بالإضافة إلى بعض الخدمات التي يتم استخدامها عبر تطبيق أبشر الإلكتروني، ودائما ما يريد المواطن في معرفة طرق لإتمام الخدمات الخاصة به.

تغيير رقم الجوال عبر منصة أبشر

يبحث معظم المواطنين داخل المملكة العربية السعودية عن أبشر تغيير رقم الجوال حيث يسعى المعظم في تغيير الرقم الذي تم التسجيل به من قبل في منصة أبشر الإلكترونية، وتتعد الأسباب التي يتم تغيير الرقم بسببها وأول هذه الأسباب هي تغيير الرقم القديم برقم جديد فيأمل المواطن في استمرار الخدمة وعدم تعطيل أي خدمة والاستمرار في استقبال الرسائل عبر رقم الهاتف الجديد بدلاً من القديم.

ويعتبر تطبيق أبشر واحد من أهم التطبيقات التي تم إطلاقها في المملكة العربية السعودية حيث يقدم معظم الخدمات الحكومية بطريقة إلكترونية سهلة وبسيطة، يأتي ذلك في إطار محاولة المملكة في تنفيذ منظومة التحول الرقمي في كل الخدمات الحكومية لتسهيل معظم الخدمات على المواطن.

الاستعلام عن صلاحية الإقامة

تعتبر عملية الاستعلام عن صلاحية الإقامة برقم الإقامة حيث تعد عملية تجديد الإقامة واحدة من أهم المواضيع التي يهتم بها المقيم داخل المملكة، ويستعلم المقيم عن الصلاحية تجنباً لانتهاء الإقامة دون علمه والتي قد يتعرض لهذا السبب إلى الترحيل النهائي خارج المملكة العربية السعودية، لذلك يتساءل المعظم عن طريقة الاستعلام دون الدخول على منصة أبشر.

 

ويتطلب من المستخدم لإتمام عملية الاستعلام الدخول على موقع وزارة العمل وتسجيل الدخول على الموقع الخاص بهم، ومن ثم الدخول على خدمة الاستعلام ثم إدخال رقم الإقامة للحصول على كافة التفاصيل الخاصة بالإقامة.

حجز موعد الرخصة عن طريق أبشر

يعتبر أبشر حجز موعد الرخصة واحدة من أهم الخدمات التي تقدمها المملكة العربية السعودية إلكترونياً، حيث يستطيع المواطن أن يتعرف على موعد تجديد رخصة القيادة بالإضافة إلى حجز موعد للتجديد حين انتهاء الرخصة، وتتيح لك منصة أبشر حجز موعد لتجديد الرخصة في يوم محدد وفي ساعة محددة أيضاً حتى لا يتزاحم المواطنون ويتم تحديد الموعد المناسب لك، يتم كل ذلك خلال عدد من الثواني المحدودة يستطيع خلالها المستخدم من إنهاء مصالحه.

وأصبح تطبيق أبشر لا غنى عنه بعد عدد الخدمات الذي يقدمها التطبيق ويمنح المواطن الراحة وعدم التزاحم بين المصالح الحكومية، يأتي ذلك في إطار محاولة المملكة العربية السعودية في تنفيذ منظومة التحول الرقمي الذي بدأت منذ فترة وتستمر في تحويل الخدمات إلكترونياً.

استعلام عن صلاحية هوية مقيم

تعتبر عملية استعلام عن صلاحية هوية مقيم من أهم المواضيع التي يتزايد عليها البحث داخل المملكة، حيث يريد جميع الوافدين في المملكة من معرفة الهوية الخاصة بالمقيم وصلاحيتها، وحتى لا يتعرض الشخص للعقوبات التي قد توصل للترحيل فدائماً ما يستفسر المواطن عن صلاحية الهوية للمقيم داخل المملكة، وتُتاح هذه الخدمة عبر منصة أبشر الإلكترونية التي توفير العديد من الخدمات الإلكترونية.

وتعتبر منصة أبشر واحدة من أهم المنصات داخل المملكة حيث توفر الخدمات الحكومية عبر الإنترنت ودون الحاجة للانتقال إلى المكان الخاص بالمصلحة الحكومية، يأتي ذلك تسهيلاً على المواطن في إتمام الخدمات التي يريدها دون التزاحم في المصالح الحكومية وتوفيراً أيضاً للوقت.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد