أمطار ورياح وتقلبات جوية.. الأرصاد تحذر من طقس غدا الأربعاء

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، من التلقبات الجوية التي تتعرض لها العديد من مناطق الجمهورية غدا الأربعاء في أولى تلقبات فصل الخريف هذا الموسم، حيث يتوقع الخبراء أن تنشط الرياح على بعض المناطق كما تتساقط الأمطار بشكل متفاوت على عدد من المحافظات.

وأصدرت الهيئة العامة للأرصاد، بيان نشرته على الصفحة الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، توقعت من خلاله أن يسود طقس مائل للحرارة على القاهرة الكبرى وعلى محافظات الوجه البحري وعلى مناطق جنوب سيناء وعلى محافظات شمال الصعيد، ويكون الطقس معتدل الحرارة على السواحل الشمالية وحار على محافظات جنوب الصعيد، أما في ساعات الليل فيتوقع أن يكون لطيف في أوله مائل للبرودة في آخره على كافة أنحاء الجمهورية.

نشاط للرياح وأمطار خفيفة على هذه المناطق 

أما عن الظواهر الجوية المتوقعة غدا، فكشفت الهيئة أن هناك فرص لتساقط أمطار تكون خفيفة إلى متوسطة بنسبة تتراوح بين 30 إلى 40%، على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري وعلى فترات متقطعة، كما يوجد فرص لسقوط أمطار خفيفة على جنوب الصعيد والحدود الجنوبية، ويكون الطقس غائم جزئيا على القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحري.

ويتوقع الخبراء أن تكون حالة البحر الأحمر غدا خفيفة إلى معتدلة وتكون الرياح الشمالية الغربية، ويتوقع أن تكون الأمواج على ارتفاع يتراوح من متر إلى 1.75 متر، أما البحر المتوسط فحالته غدا معتدلة وترتفع الأمواج من متر ونصف حتى مترين وتكون الرياح جنوب غربية إلى شمالية غربية.

درجات الحرارة المتوقعة 

يتوقع الخبراء أن تواصل درجات الحرارة استقرارها على مستوى درجات الحرارة العظمي وتنخفض الصغري وهي سمة فصل الخريف حتى تصل العظمي في القاهرة الكبرى وفي الوجه البحري نحو 29 عاما والصغرى تصل لـ 21، وفي السواحل الشمالية تصل العظمى 27 درجة والصغرى تسجل 20 درجة، وجاءت درجات الحرارة على كافة المناطق والمحافظات على النحو التالي:

درجات الحرارة غدا الأربعاء

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد