أشرف زكي يعلن وفاة الفنانة لبنى محمود والجنازة اليوم.. كل ما تريد معرفته عن لبنى محمود

أعلن الفنان ونقيب الممثلين أشرف ذكي مساء أمس الأحد عن وفاة الفنانة المصرية لبنى محمود وأعلن عن موعد الجنازة من مسجد السيدة نفيسة بعد صلاة الظهر، وسوف يتم دفنها بمقابر العائلة.

يذكر أن الفنانة لبنى محمود قد تخرجت من المعهد العالي للبالية والتحقت بفرقة باليه أوبرا القاهرة وكانت في الدفعة الأولى التي التحقت بهذه الفرقة، ثم اتجهت الفنانة لبنى إلى التمثيل في عام ١٩٨٥.

 

حيث شاركت لبنى محمود في فيلم “صاحب الإدارة بواب العمارة” مع المخرجة المصرية نادية سالم، ومن ثم تنوعت أعمالها الفنية ومشاركتها المختلفة في الأنواع المختلفة من التمثيل كالسينما والدراما والمسرح.

في غضون ذلك، لبنى محمود شاركت في أفلام سينمائية كثيرة ومنها، “الإنس والنمس وفيلم البعض لا يذهب للمأذون مرتين، وبنك الحظ”، كما شاركت لبنى محمود في مسلسلات مثل “موضوع عائلي، نيللي وشيريهان، ومسلسل حرب الجواسيس والعميل 1001”، قدمت خلال مسيرتها الفنية مسرحية واحدة بعنوان “شارع محمد علي” عام 1991.

على صعيد آخر، شاركت لبنى في حوالي ٩٠ عملاً فنياً من ١٩٨٥ حتى ٢٠٢٣، وكانت أخر أعمال الفنانة لبنى محمود كانت من خلال فيلم “واحد تانى” بطولة أحمد حلمي وروبي وسيد رجب وعمرو عبد الجليل ونسرين أمين وأحمد مالك ونور إيهاب، من تأليف هيثم دبور، وإخراج محمد شاكر خضير.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد