أسرار خطيرة يتم كشفها لأول مرة عن الفنان سلامة إلياس

عالم الفن ملىء بالأسرار التي لم يتم كشف الستار عنها حتى الآن، فالفن يعكس  حياة الأمم وما يحدث فيها من إيجابيات وسلبيات، كما يُعتبر الفن من مصادر الدخل الهامة في كثير من دول العالم، لذلك تسعى الكثير من دول العالم من اجل الحفاظ على الفن الذي يُعتبر مصدر هاماً من مصادر الدخل القومى.

اليوم نُقدم لكم في نجوم مصرية معلومات يتم كشفها لأول مرة عن الفنان سلامة إلياس، وُلد الفنان سلامة إلياس في محافظة القاهرة عام 1911 ودرس في معهد التمثيل ثم عمل بعد ذلك ضمن فرقة نجيب الريحانى وفاطمة رشدى، والفرقة القومية ومسرح التليفزيون والمسرح الحديث، كما شارك في العديد من الأفلام الرائعة مع الفنان فؤاد المهندسة والفنانة شويكار حيث شارك في مجموعة من الأعمال الخالدة مثل ” عودة اخطر رجل في العالم، سفاح النساء، انت اللى قتلت بابايا، العتبة جزاز، اضواء المدينة، عصابة حمادة وتوتو “.

كان الفنان سلامة إلياس يهودى الديانة فهو من اليهود القلائل الذين بقوا في مصر وشاركوا في بعض الأعمال على خلاف غيره من اليهود الذين لاذوا بالهروب من مصر، حيث كان الفنان سلامة إلياس فخوراً بجنسيته المصرية لذلك رفض الهروب خارج مصر وقرر البقاء بها فقد كان يعبر عن حبه الشديد لمصر قائلاً ” أنا مصري حتى النخاع، لن أتركها وسأعيش بها وأموت بها “، وبالفعل بقى إلياس بمصر وعاش حياته بحلوها ومرها بمصر وحينما وافته المنية عام 1994 تم دفنه بمصر مثلما كان يرغب.

جدير بالذكر أن الفنان سلامة الياس قد شارك في العديد من المسرحيات أهمها ” حلمك يا شيخ علام، أنا أجدع منك، جولفدان هانم، مصر الأحلام “، كما تُعتبر شخصية ” مستر سافو ” من أشهر الأدوار التي قدمها سلامة الياس مع الفنان فؤاد المهندس، حيث كان يردد عبارته الشهيرة ” إنه السفاح، لماذا تُفرجون عنه؟ “.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد