أحدث ترتيب عالمي لأقوى الجيوش يكشف عن مفاجأة حول ترتيب الجيش المصري مقارنة بالجيش الإسرائيلي

كلنا نعلم أن الجيش المصري يعتبر من أفضل الجيوش على مستوى العالم، وليس هذا بسب قوة السلاح الذي يمتلكه الجيش المصري فقط، بل بسبب قوة وعزيمة وشجاعة جنوده، هذه الشجاعة التي قلما تجد مثلها في أي جيش في العالم كله، ولهذا فالنبي (صلى الله عليه وسلم) قال عن جنود مصر أنهم خير أجناد الأرض.

هذا وقد أصدرت مؤسسة (Global Fire Power) المعنية بالشئون العسكرية في العالم أخر تصنيف لها لأقوى الجيوش في العالم، ومن المعروف أن هذه المؤسسة تعتمد في تصنيفها هذا المعترف به دوليا على الكثير من الأشياء وليس على السلاح أو الجنود فقط.

وتقوم هذه المؤسسة بوضع بعض المعايير المعينة الخاصة بها عند إجراء هذا الترتيب، وهذه المعاير عباراة عن معادلات تقوم بمنح أو خصم النقاط من الدولة المعنية، ومن هذه المعايير التي تعتمد عليه هذه المؤسسة تنوع السلاح والتوازن مع كمياته المتواجده، وكذلك لا تعتد هذه المؤسسة بالسلاح النووي، كذلك تلعب العوامل الجغرافية والطبيعية وموارد الدولة دورا في هذا الترتيب.

هذا وقد حمل أحدث ترتيب قامت به هذه المؤسسة مفاجأة كبرى تخص الجيش المصري، حيث احتل الجيش المصري المركز الحادي عشر في هذا الترتيب، بينما احتل الجيش الإسرائيلي المركز السادس عشر في مفاجأة كبرى.

وقد جاء تصنيف الدول في هذا الترتيب كالتالي.

1-.الولايات المتحدة الأمريكية

2. روسيا

3.الصين

4.الهند

5.فرنسا

6.المملكة المتحدة

7.اليابان

8.تركيا

9.ألمانيا

10. إيطاليا

11. كوريا الجنوبية

12. مصر

13. باكستان

14.إندونيسيا

15.البرازيل

16. إسرائيل

17.فيتنام

18. بولندا

19. تايوان

20.تايلند

21.إيران

22.كندا

23. أستراليا

24. المملكة العربية السعودية

25. كوريا الشمالية

26.الجزائر

27.إسبانيا

28.اليونان

29.السويد

30. أوكرانيا


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد