وزير المالية: يكشف عن زيادة جديدة لعلاوة المرتبات والمعاشات

قال وزير المالية الدكتور عمرو الجارحي في مداخلة هاتفيه له مع برنامج بنكنوت المذاع على نغم إف أم، والذي يعد أكبر برنامج إقتصادي شامل في مصر، أن برنامج الاصلاح الاقتصادي الذي طبقته مصر، ساهم في علاج الاختلالات الهيكيلية في الاقتصاد.

زيادة جديدة في العلاوة

وأشار وزير المالية بأن الحكومة تعمل على تحقيق أكبر نمو اقتصادي في الناتج الاجمالي وبمستويات مستدامة تتناسب مع نمو حجم السوق المصري، خاصة وان أكثر من 65% من الشعب المصري شباب، لهم متطلبات خاصة بتوفير فرص العمل.

وأضاف وزير المالية بأن هناك زيادة جديدة في أجور ومرتبات العاملين بالحكومة تتمثل في العلاوة الدورية التي يحصل عليها العاملين في الجهاز الاداري للدولة والمعاشات، في الأول من يوليو كل عام، ومع بدء السنة المالية الجديدة.

محددات قيمة العلاوة الدورية خلال السنة المالية الجديدة:-

قال وزير المالية، بأن هناك عدة محددات تتوقف عليها قيمة العلاوة الدورية التي يتم منحها للعاملين بالجهاز الاداري بالدولة.

وأوضح وزير المالية بأن أول تلك المحددات لقيمة العلاوة الدورية، هو معدل التضخم، ومعدل إرتفاع أسعار السلع والخدمات وأنه سوف يتم خلال الفترة المقبلة الاعلان عن نسبة العلاوة الدورية المقرر منحها للعاملين بالحكومة ولأصحاب المعاشات.

من الجدير بالذكر أن السنة المالية وفق ما قرره قانون الخدمة المدنية تنتهي في نهاية شهر يونيو ليبدأ عام مالي جديد مع بداية شهر يوليو ليتم بعدها منح الموظفين علاوة دورية لمواجهة الاثار السلبية لارتفاع الاسعا.




اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.