وزير الري والموارد المائية يقوم بزيارة السد الاثيوبي

 وزير الري والموارد المائية يقوم بزيارة السد الاثيوبى،  قام وزير الموارد المائية والري سيادة الدكتور محمد عبد العاطى، سيادة وزير الموارد المائية والرى بالتوجه  للعاصمة الإثيوبية أديس أبابا، وذلك للمشاركة في الاجتماع الوزارى للجنة الفنية الثلاثية، وذلك حرصا على متابعة إعداد الدراسات الخاصة المحتملة لسد النهضة على دولتى المتضررة منه.

السد الاثيوبي

يقع السد الاثيوبي في أرض شاسعة جافة على الحدود السودانية تدعى (بينيشانغول) وعاصمتها اديس ابابا.

وقد تم ازالة الكثير من النباتات، لتسهيل عملية بناء السد، ولم يتبق فيها الآن غير أراض ترابية فقط وذلك في المنطقة التي توجد بها درجة الحرارة المرتفعة جدا.

وأيضاً قيام الدكتور محمود عبد العاطى، برئاسة وفد فنى اثناء الزيارة، التي ينظمها الجانب الإثيوبى لوزراء الموارد المائية والرى بالدول الثلاث لموقع السد لمتابعة الأعمال الإنشائية، والتحقق من التفاصيل الفنية الجارى متابعتها في إطار أعمال اللجنة الثلاثية الفنية، في ضوء حرص مصر على الانتهاء في أسرع وقت ممكن من الدراسات الفنية بحيث يتم الأخذ بنتائجها عند بدء عملية ملء وتشغيل السد وفقاً لاتفاق إعلان المبادئ.

وتحرص مصر على الانتهاء بأسرع وقت ممكن من الدراسات الفنية، والحرص الشديد على الاتخاذ بنتائجها عند ملء السد وتشغيله.

وكان وزراء الخارجية والرى، حيث حدث خلال اجتماعهم السداسى الذي عقد  بالخرطوم في ديسمبر 2015 قد اتفقوا على القيام بزيارة وزارية لموقع السد الاثيوبي.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.