وزير الدفاع السوداني: جنودنا يتعرضون للإستفزاز والمضايقات من الجيش المصري في حلايب

قال موقع سودان تريبيون نقلاً لتصريحات وزير الدفاع السوداني “الفريق أول عوض إبن عوف” التي أدلى بها في جلسة مغلقة بالبرلمان بشأن الأوضاع الأمنية في السودان، أن جنود الجيش المصري يمارسون الإستفزاز ويقومون بمضايقة القوات السودانية التي تتواجد بمنطقة حلايب، في حين نقوم نحن بالإلتزام بضبط النفس لحين التوصل إلى إتفاق سياسي بين الرئيسين عمر البشير وعبد الفتاح السيسي.

وزير الدفاع السوداني: نتعرض لإستفزازات من الجيش المصري

الجدير بالذكر أن الرئيس السوداني عمر البشير قد قال في شهر فبراير المنصرم أن بلاده “السودان” سوف تضطر إلى اللجوء لمجلس الأمن الدولي في حال رفض مصر إجراء مفاوضات معها بشأن ملكية مثلث حلايب وشلاتين التي تتنازع عليه الدولتان وتؤكد كل منهما سيادتها عليه.

وفي ذات السياق قال وزير الخارجية المصري سامح شكري بأنه سيتم التجهيز لزيارة إلى دولة السودان خلال الأسبوع القادم من أجل البدء في حوار سياسي يتم خلاله كافة القضايا التي تعم الطرفين وإزالة أية معوقات أمام تطوير العلاقات الثنائية بين مصر والسودان.

وقال سامح شكري بأن بلاده حريصة كل الحرص على الوصول إلى حلول مشتركة مع دولة السودان وإزالة أي سوء تفاهم قد ينتج على إثره تدهور في العلاقات التاريخيو بين البلدين، كان وزير الخارجية المصري من المخطط أن يقوم بزيارة إلى العاصمة السودانية الخرطوم يوم السبت الماضي لكن تم تأجيلها بسبب سوء الأحوال الجوية بالسودان آنذاك.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تعليق 1
  1. Avatar of الحاجه ناهد
    الحاجه ناهد يقول

    يارب احغظ مصر وشعبها وكل المواساه للاخوه المسيحيين والمسلمين ولحماه الوطن الجيش والشرطه ربنا معاكم