وزارة التموين والتجارة الداخلية تواصل فتح المجمعات الاستهلاكية

تواصل وزارة التموين والتجارة الداخلية من فتح المجمعات الاستهلاكية وخاصةً الشركة المصرية لتجارة الجملة وذلك في إطار طرح منتجات اللحوم والدواجن والسلع الغذائية للمواطنين وكذلك صرف المنتجات التموينية والسلع التموينية في شهر يوليو الجاري.

السلع الغذائية بالمجمعات الاستهلاكية

وقد أصدرت وزارة التموين والتجارة الداخلية تعليماتها بتنفيذ الإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد أثناء صرف السلع الغذائية ويتم خفض عدد المستهلكين إلى 25% من الطاقة الاستيعابية وتطمئن وزارة التموين المواطنين من وجود جميع السلع الغذائية مع وجود تخفيضات وتم عمل أماكن مخصصة للمواطنين للانتظار بمسافات متباعدة ويأتي ذلك في إطار حماية المواطنين من الازدحام والتكدس لتجنب الإصابة بفيروس كورونا.

وقد حرصت الوزارة أيضًا على عدم تكدس المواطنين أثناء الحصول على السلع الغذائية وإعطاء الأولوية لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة لأنهم أكثر عرضة للإصابة بالفيروس.

ويذكر أن وزارة التموين قد اتفقت مع الشركة المختصة بالكمامات على الحصول على الكمامات لطرحها بالأسواق بحيث تكون الكمامة في كيس قماش وبداخله المواصفات الفنية وإرشادات الاستعمال ويوجد أيضًا لوجو وزارة التموين على الإرشادات لمعرفة الكمامات المعتمدة من الغير معتمدة منعًا للتلاعب من قبل المنافذ أو بعض الأشخاص وسيعرف المواطن بكل سهولة الكمامة المعتمدة من غيرها.