وزارة التضامن الأجتماعى :صرف معاشات يوليو بالزيادة الجديدة في أول الشهر

أعلنت وزارة التضامن الأجتماعي في بيان عاجل عن صرف معاشات يوليو بالزيادة الجديدة في أول الشهر.وذلك بعد  قانون زياده المعاشات التي اصدرتها الوزيره ” غاده والي “، والذي جاء بعد موافقه مجلس النواب، وقدأعطت الوزيرة أيضاً تعليماتها الي قطاع الحاسب الالي في كل من صندوفي التأمينات والمعاشات الحكومي والعام والخاص بأقصي سرعه في حساب الزيادات المستحقه لكل الملفات التأمينيه.

وقد وجهت وزيره قطاع الحاسب الالي بحسب البيان باتخاذ الاجرائات الازمه حتى يتم الصرف فأول يوليو بالزياده، ولتخفيف الأعباء على أصحاب المعاشات والمستحقين، بدلا من الموعد المعتاد شهريا لصرف المعاشات.

وقد وافق مجلس النواب امس الأثنين الموافق (19-6-2017) على المشروع المقدم من الحكومه لزياده المعاشات بنسبه 15% بحد أدني 150 جنيها وحد أقصي 551 جنيها، بتكلفه 21.3 مليار جنيه تتحملها الخزانه العامه للدوله بالكامل.

وقد أصدرت الوزيره ” غاده والي ” ببيان يتتضمن بأن الحكومه استجابت لطلب الرئيس عبد الفتاح السيسي،  والنتسيق مع مجلس النواب بشأن طلبهم زياده الحد الأدني للمعاشات من 130 ل 150 جنيها، اعتبارا من أول يوليو المقبل.

وقد أشارت أيضاً الوزيره إلي أن الزياده الجديده تساعد على مواجهة مشاكل الاقتصاد القديم. وذلك في إطار برامج الحمايه الاجتماعيه التي تشمل كذلك زياده معاش تكافل وكرامه بحد أقصى 100 جنيه، وفقا لقررات مجلس النواب بالزياده المستفاده لأصحاب المعاشات المستحقه نحو 9.3 مليون صاحب معاش.

وقد أكدت الوزيره أيضا بأن نسبه الزياده ستكون ايجابيه وتصاعديه مع شرائح المعاشات المنخفضه، بما يمثل زياده بنسبه 30% لشريحه المعاشات البالغه 500 جنيه يستفيد منها نحو 2 مليون صاحب معاش مستحق يمثلون 21% من إجمالي أصحاب المعاشات والمستحقين.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    كيف اشترك في تكافل وكرامه